كل الصفحات ماعدا الرئيسية

تم الموافقة علي إقامة كأس السوبر الأسباني في السعودية من قبل رئيس الإتحاد الأسباني


تم الموافقة علي إقامة كأس السوبر الأسباني في السعودية من قبل رئيس الإتحاد الأسباني


صرح رئيس الإتحاد الإسباني اليوم الأربعاء، بأنه يدرس إقامة كأس السوبر الإسباني بشكل منتظم في يناير من كل عام، وأن تقام المواجهة المقبلة في المملكة العربية السعودية.
ووفقًا لتصريحات روبياليس فإن بطولة كأس السوبر الإسباني ستقام بنظام دورة رباعية يشارك فيها البطل ووصيف البطل بكل من بطولتي الدوري والكأس ونقلت وكالة الأنباء الألمانية تصريحات عن روبياليس قال فيها: ”كأس السوبر المقبلة ستقام خارج إسبانيا وبنظام دورة رباعية“. وقال اتحاد الكرة الإسباني في بيان له:“المبادرتان ستخففان ضغط المباريات في الجدول خلال المواسم المقبلة، ومن المقرر أن تتم الموافقة عليهما في 29 أبريل خلال اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية التي ستقام في مقر الاتحاد“.
وستضم البطولة فِرقًا من دوري الدرجة الثالثة والثانية (ب) والثانية والأولى، على أن تبدأ الفرق المتأهلة إلى كأس سوبر إسبانيا المنافسات بدءًا من دور الستة عشر مباشرة.
أما بالنسبة لبطولة الكأس فستلعب في كل أدوارها من مباراة واحدة على ملعب الفريق المقبل من القسم الأقل قوة في الدوري الإسباني ”الليغا“ حتى الدور قبل النهائي الذي سيكون من مباراتين.
 وكانت النسخة الماضية من هذه البطولة قد أقيمت العام الماضي في المغرب، عندما فاز برشلونة على إشبيلية 2-1 لتكون المرة الأولى التي تقام فيها مباراة السوبر الإسباني خارج حدود إسبانيا.
وتقام كأس السوبر الإسباني منذ 1982 بين بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، كما تقام بشكل معتاد في بداية الموسم الجديد.