اعلان


أرسنال يهزم نابولي وتشيلسي يتخطي سلافيا ويتأهلون إلي نصف النهائي

مشاركة

أرسنال يهزم نابولي وتشيلسي يتخطي سلافيا ويتأهلون إلي نصف النهائي


فاز آرسنال علي نابولي ليتخطي إلي الدور قبل النهائي بالدوري الأوروبي لكرة القدم بفوز مريح 1-صفر خارج أرضه أمام نابولي الذي ظهر بلا أنياب اليوم الخميس لينتهي التمثيل الايطالي في المسابقات القارية هذا الموسم. وأحرز المهاجم الفرنسي هدفه في الدقيقة 36 ليضرب آرسنال موعدا مع فالنسيا في الدور قبل النهائي رغم أن نابولي، الذي خسر 2-صفر في لقاء الذهاب، شكل تهديدا على الزائر الانجليزي. وفقد فريق المدرب كارلو أنشيلوتي السيطرة بعد الهدف وحافظ آرسنال على تقدمه في الشوط الثاني ليعبر إلى المربع الذهبي بنتيجة إجمالية 3-صفر.
وسيلتقي فالنسيا مع آرسنال بقيادة مدربه السابق أوناي إيمري في الدور قبل النهائي لكنه سيفتقد جهود لاعب أرسنال السابق فرانسيس كوكلين للايقاف بعد حصوله على انذار بسبب لمسة يد في نهاية مباراة اليوم.


وواصل فريق تشيلسي الانجليزي مسيرته في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم وتأهل للدور قبل النهائي للمسابقة بفوزه 4 – 3 على ضيفه سلافيا براغ التشيكي في إياب دور الثمانية للمسابقة.
وتقدم تشيلسي بهدف مبكر حمل توقيع بيدرو رودريغيز في الدقيقة الخامسة، قبل أن يأتي الهدف الثاني بنيران صديقة، حيث سجله الإيفواري سيمون ديلي مدافع سلافيا براغ بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء، وأضاف المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو الهدف الثالث لتشيلسي في الدقيقة 17، وقلص توماس سوسيك الفارق بتسجيله الهدف الأول لسلافيا براغ في الدقيقة 26.
وكرر تشيلسي تفوقه على نظيره التشيكي، بعدما كان تغلب عليه 1 – صفر في العاصمة التشيكية براغ يوم الخميس الماضي، ليظفر ببطاقة الترشح للمربع الذهبي عن جدارة واستحقاق، بفوزه 5 – 3 في مجموع اللقائين.
وعاد بيدرو لهز الشباك من جديد، وسجل الهدف الرابع لتشيلسي والثاني له في الدقيقة 27، قبل أن يحرز بيتر سيفشيك الهدفين الثاني والثالث للضيوف في الدقيقتين 51 و54.
وسيقابل في مُباريات نصف نهائي الدوري الأوروبي :
فالنسيا ضد أرسنال يلعب الذهاب في 2 مايو (في إنجلترا) والإياب 9 مايو (في إسبانيا)
تشيلسي ضد فرانكفورت ويلعب الذهاب في 2 مايو (في ألمانيا) والإياب 9 مايو (في إنجلترا) والمُباراة النّهائية يوم الأربعاء 29 مايو





AS Koora @ 2019