كل الصفحات ماعدا الرئيسية

شالكه يسقط دورتموند برباعية ويقرب بايرن ميونيخ من حسم اللقب


شالكه يسقط دورتموند برباعية ويقرب بايرن ميونيخ من حسم اللقب


تلقى بروسيا دورتموند ضربة قوية في صراع المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الألماني بعدما سقط بهزيمة مفاجئة 4-2 أمام ضيفه المتعثر شالكه في قمة وادي الرور اليوم السبت، ليظل متأخرًا بنقطة واحدة عن بايرن ميونخ المتصدر.
وكان الشوط الأول انتهى بتقدم شالكة بهدفين مقابل هدف. وبدأ فريق دورتموند اللقاء بطريقة هجومية من أجل الوصول لمرمى شالكة مبكرًا وتسجيل الهدف، ونجحوا في تسجيله عن طريق ماريو جوتزه الذي انطلق داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 14 في مساحة فارغة بين دفاع شالكة، وحول عرضية جادون سانشو مباشرة برأسه في المرمى مسجلًا الهدف الأول.
وفي الدقيقة 16 حاول بيريل إيمبلو تحويل كرة عرضية من داخل منطقة جزاء دورتموند نحو المرمى وارتطمت الكرة بيد مدافع بروسيا وطالب لاعبو شالكة باحتساب ركلة جزاء، واحتسبها الحكم بعد الرجوع لتقنية الفيديو، ونفذها دانيل كاليجوري على يسار الحارس رومان بوركي مسجلًا هدف التعادل لشالكة.
وفي الدقيقة 28 قاد كاليجوري هجمة لشالكة من الجانب الأيمن للملعب وأرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها  ساليف ساني برأسه على يمين بوركي لتسكن شباك دورتموند.
وفي الشوط الثاني، سجل دانيل كاليجيري الهدف الثالث لصالح فريق شالكة من ركلة حرة في الدقيقة 62، وتعرض ماركو رويس، جناح بروسيا دورتموند للطرد. وفي الدقيقة 65 تحصل ماريوس ولف على البطاقة الحمراء وخرج من الملعب ليكمل بروسيا دورتموند المباراة بتسعة لاعبين. وفي الدقيقة 85 تسلم أليكس فيتسل  عرضية من الجانب الأيسر وحولها بقدمه اليسرى في المرمى مسجلًا الهدف، وجاء الرد سريعًا في الدقيقة التالية بعدما أرسل بيريل إمبولو تسديدة قوية سكنت الشباك على يسار الحارس وسكنت الشباك.
واقترب شالكه من ضمان البقاء بعدما رفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز 15 متقدمًا بتسع نقاط على شتوتغارت صاحب المركز المؤهل لملحق البقاء، والذي يستضيف بروسيا مونشنغلادباخ في وقت لاحق من اليوم السبت.
وبهذا الفوز رفع شالكة رصيده للنقطة رقم 30 في المركز الـ15 ويضع قدمًا في البقاء ضمن أندية الدوري الألماني الممتاز والنجاة من صراع الهبوط، فيما توقف رصيد بروسيا دورتموند عند 69 نقطة في المركز الثاني ويمنح هدية لفريق بايرن ميونخ المتصدر للابتعاد بالصدارة والاقتراب من تحقيق لقب الدوري للموسم السابع على التوالي.