كل الصفحات ماعدا الرئيسية

فوز برشلونة علي اليونايتد في عقر دارهم بهدف نظيف في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال


فوز برشلونة علي اليونايتد في عقر دارهم بهدف نظيف في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال


سجل فريق برشلونة الإسباني على مانشستر يونايتد الإنجليزي هدف واحد في ملعب أولد ترافورد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 13 عن طريق رأسية من لويس سواريز ارتطمت بلوك شو وعانقت الشباك،وسيطر رفاق الساحر الأرجنتيني ميسي المباراة بطريقتهم الخاصة إذ أنهم أسقطوا مانشستر يونايتد في طريقة لعب سلبي لم تساعدهم على الوصول إلى شباك برشلونة في المقابل، استنجد الفريق الإسباني بخبرته في المسابقة الأوروبية من خلال انتظار الـ"يونايتد" ولعب المرتدات تارة وتارة أخرى العودة لطريقة الأكاديمية وحرمان أصدقاء بول بوغبا من الكرة.  في محاولة من العملاق الكتالوني بإقناعهم بوداع البطولة قبل رحلة الإياب في كامب نو.
وجاء ملخص المباراة كالتالي :
بدأ يونايتد بمحاولة هجومية في الدقيقة 4 أسفرت عن ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء بعد تدخل عنيف من بوسكيتس على ماكتوميناي، ليسدد راشفورد قذيفة مرت فوق العارضة بقليل.
واستقبل ميسي تمرير خلف الدفاع في الدقيقة 13 داخل منطقة الجزاء ليذهب للطرف الأيسر ويرسل عرضية حولها سواريز برأسية مرت إلى الشباك لترتطم في الطريق باللاعب لوك شو، ليتم اللجوء إلى تقنية الفيديو التي أكدت صحة الهدف.
وحاول يونايتد مجدداً عن طريق راشفورد بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21 لكنها علت العارضة بقليل، بينما تشير الإحصائيات في نفس اللحظة إلى تفوق كاسح لبرشلونة بنسبة استحواذ 86% مقابل 14% ليونايتد.
وأهدر برشلونة فرصة الهدف الثاني في الدقيقة 36 بعد تمريرة من سواريز من داخل منطقة الجزاء إلى كوتينيو الذي سدد قذيفة صدها دي خيا بقدمه لترتد إلى ميسي الذي راوغ أكثر من لاعب ثم مرر الكرة التي فقدت خطورتها تماماً.
وكاد سواريز أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 65 بعد تمريرة رائعة من سيميدو خلف الدفاع لينفرد لويس تحت ضغط دفاعي ويسدد كرة قوية ارتطمت بالشباك الخارجية.
ولم تشهد الدقائق الأخيرة محاولات من كلا الفريقين لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بهدف نظيف، ليصبح الطرف الأقرب للوصول إلى نصف النهائي.