كل الصفحات ماعدا الرئيسية

أرسنال يفوز علي فالنسيا بثلاثية مقابل هدف في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي


أرسنال يفوز علي فالنسيا بثلاثية مقابل هدف في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي


حقق نادي آرسنال الإنجليزي انتصاراً كبيراً على ضيفه فالنسيا بثلاثة أهداف لواحد على ملعب الإمارات في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.
وجاء الهدف الأول من فالنسيا في الدقيقة 11، إلا أن رد المدفعجية لم يتأخر كثيراً بعد لمحة فنية من مهاجمه أوباميانج مهد بعدها كرة على طبق من ذهب لزميله لاكازيت الذي أسكن الكرة في المرمى الفارغ ثم عاد النجم الفرنسي ليمنح الهدف الثاني لآرسنال في الشوط الثاني من اللقاء في الدقيقة 26 مستغلاً خطأ دفاعي فادح مشترك بين دفاع فالنسيا.
وأنهي أوباميانج مجهوداته في المباراة بتوقيعه على هدف ثالث في آخر الدقائق سيجعل فريقه يدخل موقعة ميستايا بأريحية أطبر
وبهذا الفوز وضع آرسنال نظرياً قدماً في نهائي الدوري الأوروبي المزعم إقامته في مدينة باكو العاصمة الاذربيجانية في 29 مايو 2019، قبل الحسم في موقعة ميستايا إياباً يوم الخميس القادم 9 مايو.
ويخوض أرسنال لقاء الإياب المقرر الخميس المقبل بأن يكون الفوز الذي حققه الأربعاء بفضل ثنائية للفرنسي ألكسندر لاكازيت (18 و26) وهدف في الوقت القاتل للغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (1+90)، كافيا لبلوغ النهائي للمرة الثانية في تاريخه، بعد 2000 حين خسر أمام غلطة سراي التركي، ومحاولة انقاذ موسمه الأول بقيادة مدرب فالنسيا السابق، المتخصص بمسابقة "يوروبا ليغ" أوناي إيمري.