اعلان


الإتحاد الاسباني يكرم ميسي الهداف

مشاركة

الإتحاد الاسباني يكرم ميسي الهداف


حرصت رابطة الدوري الإسباني بتكريم عدد من نجوم كرة القدم احتفالًا بمرور 90 عامًا على انطلاق البطولة، التي بدأت بمباراة إسبانيول وريال يونيون.
وشهد الحفل غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، الذي يُعد أهم وأبرز نجوم الليجا، ومع ذلك نال تكريمًا باعتباره الهدّاف التاريخي للمسابقة، حيث تسلّم جويرمو امور، مدير العلاقات المؤسسية والرياضية في النادي الكتالوني، كأس التكريم بدلًا من ميسي.
وحضر الحفل رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا، ماريا خوسيه ريندا، ليشهد على تكريم الأندية واللاعبين والإداريين الذين تألقوا في الليجا طوال الـ90 سنة الماضية.
من جانبه، أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، خلال تصريحاته في مراسم الاحتفال بالذكرى الـ90 لليجا، أن ليو ميسي يُعد "أفضل لاعب في تاريخ الدوري الإسباني"، مُشيدًا بإنجازاته خلال مسيرته المهنية.
 وفاز ميسي أيضًا بجائزة أكثر اللاعبين تحقيقًا للانتصارات في تاريخ الليجا، فيما منحت جائزة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات بالمسابقة لـ"باكو خينتو"، لاعب ريال مدريد السابق.
 ونجح برشلونة في حسم لقب الدوري الإسباني لصالحه هذا الموسم للعام الثاني على التوالي، بعدما تصدر جدول ترتيب الليجا برصيد 86 نقطة.
وودعن برشلونة بطولة دوري الأبطال على يد ليفربول الإنجليزي، الذي حقق معجزة وريمونتادا تاريخية بالفوز برباعية نظيفة على ملعب "أنفيلد"، في إياب الدور نصف النهائي، رغم فوز البرسا بثلاثية دون رد في لقاء الذهاب على ملعب "كامب نو"، ليتأهل الريدز إلى نهائي البطولة ضد توتنهام هوتسبير.
AS Koora @ 2019