كل الصفحات ماعدا الرئيسية

بشكل رسمي الإنتر يعلن رحيل سباليتي وكونتي يستعد لخلافته


بشكل رسمي الإنتر يعلن رحيل سباليتي وكونتي يستعد لخلافته


أعلن الإنتر الإيطالي رحيل لوتشيانو سباليتي، المدير الفني للفريق عن منصبه بشكل رسمي، بعد نهاية الموسم الجاري.
وأكد النادي الإيطالي بيانًا عبر تويتر قال فيه: "إنتر ميلان يؤكد أن لوتشيانو سباليتي لم يعد مدربًا للفريق الأول ويوجه النادي الشكر للمدرب سباليتي على عمله والنتائج التي حققها مع الفريق".
وشهدت الفترة الماضية وجود خلافات حادة بين المدرب الإيطالي، صاحب الـ60 عامًا، ومهاجمه الأرجنتيني ماورو إيكاردي، الأمر الذي تسبب في تجميد اللاعب لمدة 40 يومًا بدون لعب.
وتولى سباليتي تدريب الإنتر في 2017، ليقود الفريق في 90 مباراة في جميع البطولات، بجانب التأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2012، بعدما أنهى الموسم المنصرم في المركز الرابع برصيد 69 نقطة بفارق الأهداف عن أتلانتا والذي احتل الترتيب الثالث.
وأحرز سباليتي في مسيرته عددا من الألقاب أبرزها كأس إيطاليا مرتين مع روما (2007 و2008)، والدوري الروسي مع زينيت سان بطرسبروغ عامي 2010 و2012. لكنه فشل في التتويج بأي لقب مع إنتر، بطل الدوري الإيطالي 18 مرة، والباحث عن لقب أول في مختلف المسابقات منذ بكأس إيطاليا 2011.
 وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب يوفنتوس وتشيلسي السابق، هو مَنْ ستولى تدريب النيراتزوري في الموسم الجديد، على أن يتم الإعلان رسميًا، غدًا الجمعة.