كل الصفحات ماعدا الرئيسية

الزمالك بطلا للكونفيدرالية الأفريقية بعد تغلبه علي نهضة بركان بضربات الترجيح


الزمالك بطلا للكونفيدرالية الأفريقية بعد تغلبه علي نهضة بركان بضربات الترجيح


أحرز نادي الزمالك بطولة الكونفيدرالية عقب الفوز على نهضة بركان بركلات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء الوقت الأصلي بفوز الفارس الأبيض بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في إياب نهائي الكونفدرالية.
على الرغم من استحواذ الزمالك على الكرة في الدقائق الأولى، إلا أن نهضة بركان نجح في تشكيل خطورة مبكرة مع الدقيقة السادسة بعد انطلاقة من كودجو الذي حول عرضية أرضية إلى العشير الذي أطاح بالكرة أعلى العارضة.
سجل محمود علاء هدف المباراة في الدقيقة 54 من ركلة جزاء ولجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية بعد أن فاز نهضة بركان في الذهاب بهدف دون رد.
جاءت المباراة جيدة المستوى مثيرة في أغلب فتراتها تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور ،  وشهدت الدقيقة السادسة هجمة خطيرة للضيوف من تمريرة كودجو لابا إلى حمدي لاتشير المنفرد بمرمى محمود جنش تماما ولكنه صوب كرة أعلى المرمى.
وفي مطلع الشوط الثاني غير الزمالك من اسلوب لعبه وحاول الاعتماد على الهجوم المرتد السريع في المساحات الخالية بحثا عن هدف التقدم وشهدت الدقيقة 51 فرصة خطيرة للفارس الأبيض عندما مرر أوباما الكرة إلى حميد أحداد داخل منطقة جزاء بركان والذي قام بتصويب كرة قوية مرت أعلى مرمى بركان.
ومضى الفريقان في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً ؛ لينتهي الوقت الإصلي بتقدم الزمالك على نهضة بركان بهدف دون رد وتعادل الفريقين في مجموع المباراتين.
ليحتكم الفريقين الي ركلات الترجيح والتي حسمها نادي الزمالك بنتيجة 5/3  ليتوج بطلاً بكأس الكونفدرالية موسم 2018/2019.

** ركلات الجزاء الترجيحية :

سجل للزمالك : خالد بوطيب ومحمود علاء وعبدالله جمعة ويوسف أوباما وأحمد زيزو

وسجل لنهضة : بركان إسماعيل المقدم ولابا كودجو ويوسوفا وأهدر حمدي العشير