كل الصفحات ماعدا الرئيسية

تعرف علي المرشحين لتدريب برشلونة بعد فالفيردي


تعرف علي المرشحين لتدريب برشلونة بعد فالفيردي


ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن الفريق الكاتالوني وضع قائمة تضم مرشحين لتدريب "البلوغرانا"، بدايةً من الموسم المقبل، عقب السقوط المدوي أمام ليفربول، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وقالت الصحيفة أن فريق برشلونة الإسباني بدأ الاستعداد لمرحلة ما بعد مدربه إرنستو فالفيردي، وقد جرى ترشيح مدربين لتولي هذه المهمة خلفا له.
وأضافت أن مدرب أياكس أمستردام، إيريك تين هاج، يأتي على رأس المرشحين لخلافة فالفيردي، إذ استطاع المدير الفني الهولندي، هذا الموسم، أن يُقدم أوراق اعتماده كأحد المدربين القادمين بقوة، في عالم الساحرة المستديرة، بعدما قاد أياكس إلى نصف نهائي دوري الأبطال.
 والمرشح الثاني لتدريب برشلونة، هو الفرنسي لوران بلان، الذي سبق له قيادة باريس سان جيرمان قبل سنوات، عندما أحرز معه لقب الدوري الفرنسي.
والثالث فهو مدرب ريال بيتيس، كيكي سيتيين (60 عاما)، يعد من أبرز المرشحين لتولي هذا المنصب، ويتمتع بصفات تجعله مخولاً لتدريب فرق كبير مثل برشلونة، لكن المشكلة في أنه ملتزم بعقد مع ريال بيتيس، كما أنه لا يعرف الأجواء في النادي.
والرابع تشافي هيرنانديز أسطورة النادي ومن مناصري فلسفة برشلونة في اللعب، لكن يعاب عليه قلة خبرته في مجال التدريب.
وفي المقابل، أورد موقع "لو 10 سبورت" الفرنسي، أن نجم برشلونة الأول، ليونيل ميسي، يتحكم في مصير فالفيردي مع الفريق.
وأضاف الموقع، أنه لو رغب الدولي الأرجنتيني في رحيل المدرب، فإن إدارة النادي لن تتردد في القيام بذلك.
 وأن االإدارة تشك في قدرة فالفيردي على قيادة الفريق الكاتالوني، إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، الغائب عن خزائن برشلونة منذ عام 2015.