كل الصفحات ماعدا الرئيسية

مواعيد جديدة.. وتعديلات على نظام الموسم المقبل ودخول تقنية الفيديو بالدوري الانجليزي



مواعيد جديدة.. وتعديلات على نظام الموسم المقبل ودخول تقنية الفيديو بالدوري الانجليزي


أعلن الإتحاد الانجليزي لكرة القدم عن بعض التعديلات على نظام بطولة الدوري الانجليزي الممتاز للموسم المقبل.
ونشرت صحيفة ميرور بعض التعديلات المزمع إجرائها على نظام البطولة بداية من الموسم المقبل.
ظهر في الموسم الماضي بعض المواعيد الغريبة التي أضفتها شبكة سكاي سبورتس على مواعيد البطولة مثل إقامة بعض المباريات في الساعة 2:05 ظهرًا.
وقال الاتحاد الانجليزي إنه تم تزويد الأندية بكل المعلومات عن تجارب تقنية الفيديو التي أجراها مسئولو الدوري ورابطة الأندية المحترفة، كما أكد أنه سيتم الاستفادة من تجارب استخدام تقنية الفيديو في بطولتي كأس الاتحاد وكأس رابطة الأندية الانجليزية، بجانب الدوريات الأوروبية الأخرى.
فيما تقرر إضافة بعض التطوير على تحكيم البطولة من الموسم المقبل، واستقدام الحكم الأسترالي جيرارد جيليت للجنة الحكام، وهذا يعني أنه سيحكم بعض المباريات في بطولة التشامبيونشيب" دوري الدرجة الأولى".
وتم تحديد القنوات التليفزيونية مواعيد بداية المباريات، تمت إضافة موعد جديد في الثامنة إلا ربع مساءً يوم السبت.
من المقرر أن يبدأ الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز يوم 10 أغسطس بمشاركة أندية دوري الدرجة الأولى التي تأهلت وهي شيفيلد وينزداي، نورويتش سيتي وإما أستون فيلا أو ديربي كاونتي -التي تنتظرهما مباراة حاسمة في ويمبلي- على أن ينتهي الموسم القادم يوم 17 مايو من عام 2020.
وسيشهد الموسم القادم إدخال فترة العطلة الشتوية في الدوري الإنجليزي للمرة الأولى وذلك على غرار باقي الدوريات الكبرى في أوروبا وذلك من أجل إراحة اللاعبين من ضغط المباريات وذلك في فبراير من عام 2020، من أجل أن يتجدد نشاط اللاعبين أثناء الموسم ويواصلوا المنافسة على كل البطولات وبالأخص الأوروبية منها التي عادت إنجلترا للسيطرة عليها بعد أن شهدت تواجد كامل في نهائيي الموسم الحالي لمسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.
ستلعب عشرة أندية في الأسبوع الأول وعشرة أندية آخرى في نهاية الأسبوع التالي مما سيسمح لكل الفريق بالحصول على عطلة من كرة القدم لمدة أسبوعين، وهو ما سيكون أيضاً بمثابة استعداد مبكر لما سيحدث في مونديال قطر 2022 والذي سيقام في شهر ديسمبر وسينتهي في يناير، مما سيجبر الأندية الإنجليزية للحصول على عطلة شتوية.
فيما تأكد إدخال تقنية الفيديو المساعدة"فار" على مباريات الدوري الانجليزي بداية من الموسم المقبل 2019-2020.