كل الصفحات ماعدا الرئيسية

تشيلسي يفوز علي فرانكفورت بضربات الترجيح ويضرب موعدا مع أرسنال في النهائي


تشيلسي يفوز علي فرانكفورت بضربات الترجيح ويضرب موعدا مع أرسنال في النهائي


فاز فريق تشيلسي الانجليزي على فريق أينتراخت فرانكفورت في المباراة التي جمعتهما بإياب نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد الاحتكام لركلات الترجيح.
وبدأ تشيلسي بالتسجيل عبر روبن لوفتوس تشيك، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بمساعدة النجم البلجيكي إدين هازارد.
واستحوذ تشيلسي على مجريات اللعب بنسبة 62%، مقابل 38% لصالح فريق أينتراخت.
وسجل لوكا يوفيتش هدف فرانكفورت في الدقيقة 49 بصناعة زميله جاكوفينكي.
واستمرت المحاولات من قبل كلا الفريقين لتسجيل هدف الفوز من أجل حسم التأهل للمباراة النهائية ولكن دفاعات الفريقين نجحت في إبعاد الخطورة بالشوط الأول الإضافي.
وفي الشوط الثاني تواصلت المحاولات من قبل لاعبي الفريقين وسجل سيزار أزبلكويتا هدف التقدم لتشيلسي بعد تدخله مع الحارس تراب في الدقيقة 115 ولكن الحكم رفض احتساب الهدف بسبب ارتكاب مدافع البلوز خطأَ لصالح حارس فرانكفورت.
وسيكون الموسم الحالي مميزًا للأندية الإنجليزية، إذ سيكون نهائي الدوري الأوروبي نهائيًا خالصًا، كما هو الحال بالنسبة لنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يلتقي ليفربول مع توتنهام في الأول من الشهر المقبل في العاصمة الإسبانية مدريد، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، وهو ما يعني أن فريقين إنجليزيين سيكونان في كأس السوبر الأوروبي يوم 14 أغسطس، على ملعب فودافون بارك في إسطنبول بتركيا.
والجدير بالذكر أن تشيلسي حقق لقب الدوري الأوروبي مرة وحيدة، وكان ذلك موسم 2012/2013، في حين لم يسبق لآرسنال أن حقق اللقب من قبل.