كل الصفحات ماعدا الرئيسية

برشلونة يفوز علي خيتافي وريال مدريد يخسر أمام سوسيداد في الدوري الأسباني


برشلونة يفوز علي خيتافي وريال مدريد يخسر أمام سوسيداد في الدوري الأسباني 


أستعاد برشلونة بعضا من البسمة إلى وجوه جماهيره المحبطة، بعدما فاز 2 / صفر على ضيفه خيتافي اليوم الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين (قبل الأخيرة) ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
وعاد ريال مدريد لنتائجه المهتزة في المسابقة، عقب تلقيه هزيمته الحادية عشر في البطولة هذا الموسم، إثر خسارته المستحقة 1 / 3 أمام مضيفه ريال سوسييداد.
وتقدم إبراهيم دياز بهدف مبكر للريال بطريقة رائعة عند الدقيقة 6 قبل أن يتعادل ميكيل مورينو بهدف في غضون 20 دقيقة فقط.
و طُرد لاعب الريال خيسوس فاييخو بورقة حمراء في الدقيقة 39 ليكمل الريال اللقاء بدون المدافع الشاب.
و استغل أصحاب الأرض التفوق العددي و سجلوا الهدف الثاني عبر زالودا في الدقيقة 57 قبل أن يكمل أندير الثلاثية في الدقيقة 67 .
هذا الفوز يرفع رصيد سوسيداد للنقطة 50 في المركز الثامن في حين توقف رصيد الريال عند 68 نقطة ثالثا .
 واستغل فالنسيا تعثر خيتافي، لينعش آماله في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى بترتيب المسابقة المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، بفوزه المستحق 3 / 1 على ضيفه ديبورتيفو ألافيس في المرحلة ذاتها.
وأهدر أشبيلية نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على التأهل لدوري الأبطال، بتعادله المخيب 1 / 1 مع مضيفه أتلتيكو مدريد.
وارتفع رصيد برشلونة، الذي حسم تتويجه باللقب في وقت سابق، إلى 86 نقطة في الصدارة، ليعيد بعضا من الهدوء إلى أروقته عقب خروجه الموجع من الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا بخسارته 3 / 4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة أمام ليفربول الانجليزي.
وافتتح برشلونة التسجيل عبر لاعبه التشيلي أرتورو فيدال في الدقيقة 40، قبل أن يضيف الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 90، محرزا هدفه رقم 35 في البطولة، معززا صدارته لترتيب هدافي المسابقة.