رسميا : قطر تسنضيف كأس العالم للأندية 2019 - 2020


رسميا : قطر تسنضيف كأس العالم للأندية 2019 - 2020


قرر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، خلال اجتماعه اليوم الاثنين بالعاصمة الفرنسية باريس ، منح قطر حق استضافة النسختين المقبلتين من بطولتي كأس العالم للأندية والمقررتين في 2019 و2020 .
وأعلن الاتحاد الدولي للعبة عبر موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية، أن مجلس الفيفا أسند إلى قطر تنظيم مونديال الأندية، عامي 2019 و2020.
ووقع الاختيار على قطر لتكون النسختان في إطار استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 .
وكانت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، قد انفردت بالخبر في وقت سابق من اليوم، وأكدت أن قراراً نهائياً سوف يصدر الليلة، عقب الاجتماع، الذي ناقش جوانب عدة، من بينها تحديد إقامة كأس العالم للأندية من عدمها في العامين المقبلين، واختيار البلد المضيف حال الموافقة على استمرارها.
وكانت بطولة كأس العالم للأندية من ضمن الخيارات المعروضة على قطر لاستضافتها قبل نهائيات كأس العالم، وذلك بعد إلغاء "كأس القارات"، التي جرت العادة على إقامتها في البلد المضيف للمونديال، قبل عام من انطلاق النهائيات العالمية، وذلك قبل التحول إلى 24 نادياً بداية من عام 2021، لتقام مرة كل أربعة أعوام.
وستضم البطولة العالمية في نسختها المقبلة أندية ليفربول الإنجليزي (بطل أوروبا)، والترجي التونسي (بطل أفريقيا)، ومونتيري المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، فضلاً عن أبطال قارات آسيا وأمريكا الجنوبية وأوقيانوسيا، إلى جانب بطل دوري البلد المنظم (السد القطري).
هذا ما أكده الرئيس التنفيذي لبطولة "كأس العالم فيفا قطر 2022"، القطري ناصر الخاطر، في رده على سؤال لـ"الخليج أونلاين"، منتصف مايو الماضي، حول البطولات المتوقع إسنادها إلى قطر بدلاً من كأس القارات، التي أقيمت نسختها الأخيرة، صيف 2017.
وتقام البطولة في شهر ديسمبر من كل من العامين وبمشاركة سبعة أندية هي الأندية الفائزة بلقب دوري الأبطال في كل من الاتحادات القارية الست إضافة لممثل البلد المضيف. 


AS Koora @ 2019

صور المظاهر بواسطة travelphotographer. يتم التشغيل بواسطة Blogger.