ليفربول بطلا لدوري أبطال أوروبا 2019 للمرة السادسة


ليفربول بطلا لدوري أبطال أوروبا 2019 للمرة السادسة


فاز فريق ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه على توتنهام هوتسبير بهدفين دون رد في المباراة النهائية.
وتمكن الدولي المصري محمد صلاح من تحقيق أول ألقابه الرسمية مع ليفربول وهو أول لاعب مصري يتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا.
وسجل صلاح الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية قبل أن يضيف دافيد أوريجي الهدف الثاني في الدقيقة 87 من تسديدة قوية بقدمه اليسرى.
قرر محمد صلاح تصويب ركلة الجزاء في الدقيقة الثانية من اللقاء بعد اعتراض من جانب لاعبي ليفربول على القرار، ليضعها اللاعب المصري في الشباك مسجلًا الهدف الأول لليفربول.
أستحوذ توتنهام على الكرة ومباغتة مرمى أليسون عن طريق الكرات العرضية، لكن دفاع ليفربول ظل متماسكًا وأبعد كل الكرات قبل وصولها للحارس البرازيلي.
ونجح روبيرتسون في تشكيل خطورة جديدة على مرمى السبيرز، بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38، لكن لوريس أبعدها إلى ركنية.
وفي الشوط الثاني مرر فينالدوم كرة طولية إلى صلاح الذي استحوذ عليها وحاول التلاعب بفيرتونخن قبل أن يقرر التصويب، لترتطم الكرة في قدم المدافع البلجيكي لتوتنهام.
وأجرى يورجن كلوب أول تبديلات ليفربول في الدقيقة 58 بعدما قرر الدفع بأوريجي بدلًا من روبيرتو فيرمينو، قبل أن يدفع بميلنر في تبديل ثانِ محل فينالدوم في الدقيقة 61.
وحصل توتنهام على ركلة ثابتة خارج منطقة الجزاء بقليل، ليصوبها إيريكسين ببراعة لكن أليسون تصدى لها بشكل مميزة لتخرج إلى ركنية مرت بدون خطورة على ليفربول.
وقضى ليفربول على أحلام توتنهام في العودة للقاء بتسجيله للهدف الثاني في الدقيقة 87 عبر البلجيكي ديفوك اوريجي الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها أرضية زاحفة في الشباك.
و تألق الحارس البرازيلي أليسون بيكر حيث دافع عن مرماه ببسالة في أكثر من كرة.
كما أن هدف محمد صلاح الذي جاء بعد 108 ثانية هو ثاني أسرع هدف في تاريخ المباراة النهائية لدوري أبطال أبطال أوروبا بعد الأسطورة باولو مالديني ضد ليفربول في عام 2005 .


AS Koora @ 2019

صور المظاهر بواسطة travelphotographer. يتم التشغيل بواسطة Blogger.