كل الصفحات ماعدا الرئيسية

ترتيب مجموعات تصفيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) بعد الجولة الرابعة


ترتيب مجموعات تصفيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) بعد الجولة الرابعة

انطلقت تصفيات يورو 2020 يوم السبت 8 يونيو 2019 وستستمر مجرياتها خلال التوقفات الدولية حتى مارس 2020، أي قبل حوالي 3 اشهر من انطلاق النهائيات.
وستكون النسخة القادمة من كأس أمم أوروبا عبارة عن احتفالية ستجوب أنحاء القارة العجوز بمناسبة مرور 60 عاماً على خروج المسابقة للنور، اي أنها لن تُقام في دولة واحدة أو اثنتين على غرار النسخ السابقة، بل ستحتضنها 12 مدينة أوروبية هي لندن، ميونخ، روما، باكو، سان بطرسبرج، بوخارست، أمستردام، دبلن، بلباو، بودابست، جلاسكو وكوبنهاجن.
وتشارك جميع المنتخبات الأوروبية الـ44 في تصفيات يورو 2020، ويقضي نظام التصفيات تقسيمهم على 10 مجموعات، 5 منهم بها 5 منتخبات و5 تتواجد بها من 6 منتخبات، ويواجه كل منتخب جميع رفقاء المجموعة مرتين ذهاباً وإياباً وفي النهاية يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفها إلى المسابقة مباشرةً.
تتبقى 4 منتخباتٍ لاكتمال هدد الفرق المشاركة في كأس أمم أوروبا، وهذه المنتخبات الأربعة تتأهل من الملحق الذي يكون عبارة عن الدور الثاني لمسابقة الويفا الجديدة دوري الأمم الأوروبية، وفي هذا الدور يتنافس متصدر كل مجموعة مع الآخر في نفس الدوري بنظام خروج المغلوب، وفي النهاية يخرج لنا 4 فرق هي أبطال الدوريات الأربعة المكونة للمسابقة الجديدة، وهذه الفرق الأربعة تتأهل للمسابقة الأوروبية الأقدم في حالة فشلها الصعود من التصفيات، لكن في حالة ضمان التأهل من التصفية فإن المقعد ينتقل للفريق التالي في الترتيب.
وعوّض منتخب فرنسا، بطل العالم، الثلاثاء خيبته أمام تركيا برباعية نظيفة في مرمى أندورا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.
وتصدرت فرنسا المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف أمام تركيا التي فشلت في تحقيق فوزها الرابع على التوالي وسقطت أمام مضيفتها إيسلندا 1-2، وصارت الأخيرة شريكة لهما بتسع نقاط أيضا.
وعزّز المنتخب الإيطالي صدارته للمجموعة العاشرة ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2020، بفوزه على المنتخب البوسني 2-1، اليوم الثلاثاء، في المرحلة الرابعة.
رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط عن منتخب فنلندا الثاني والفائز على منتخب ليشتنشتاين (الأخير بلا نقاط) بثنائية نظيفة.
وحقق منتخب ألمانيا الثلاثاء فوزا كبيرا على نظيره الإستوني قوامه ثمانية أهداف نظيفة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة الى نهائيات يورو 2020 في كرة القدم.