كل الصفحات ماعدا الرئيسية

مصر تفوز علي أوغندا بثائية نظيفة .. والكونغو ينتفض برباعية أمام زيمبابوي في أمم أفريقيا


مصر تفوز علي أوغندا بثائية نظيفة .. والكونغو ينتفض برباعية أمام زيمبابوي في أمم أفريقيا


حقق منتخب مصر فوزا على حساب نظيره الأوغندي بهدفين نظيفين في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لكأس امم أفريقيا 2019.
وجاء تأهل منتخب مصر على صدارة ترتيب المجموعة، ليضمن الفريق مواجهة أحد المنتخبات أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثالثة، الرابعة، أو الخامسة على التوالي.
واستحوذ منتخب مصر على الكرة في الدقائق الأولى من المواجهة وسط محاولات أوغندية لتشكيل هجمات مرتدة مرمى الشناوي، لكن استحواذ الفراعنة كان سلبيًا بدون خطورة على أونيانجو.
وحصل محمد صلاح على كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 37، ليقرر تصويبها بنفسه، ليضعها ببراعة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى أونيانجو الذي فشل في اللحاق بها، معلنًا عن تقدم مصر من أول تصويبة حقيقية.
وفي الدقيقة 45، ضاعف المحمدي من تقدم منتخب مصر بعدما تسلم تمريرة عرضية من أيمن أشرف مرت من أمام محمد صلاح، ليصوب الظهير المصري تصويبة أرضية صاروخية سكنت شباك أونيانجو.
وفي الجهة الأخري حقق منتخب الكونغو الديمقراطية فوز كاسح مساء اليوم على حساب نظيره منتخب زيمبابوي في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا، بنتيجة 4-0.
بهذه النتيجة العريضة يحافظ المنتخب الكونغولي على حظوظه في بلوغ الدور الثاني، بعد أن رفع رصيده إلى 3 نقاط واصبح ثالث المجموعة الأولى بعد مصر واوغندا، في إنتظار بقية مباريات الجولة، لتحديد أفضل الثوالث.