كل الصفحات ماعدا الرئيسية

تشيلي إلي نصف النهائي بعد فوزها علي كولومبيا بركلات الترجيح في كوبا أمريكا


تشيلي إلي نصف النهائي بعد فوزها علي كولومبيا بركلات الترجيح في كوبا أمريكا


تأهل منتخب تشيلي (حامل اللقب) إلى نصف نهائي كوبا أمريكا 2019، بعد الفوز على كولومبيا ركلات الترجيح في ربع النهائي فجر اليوم السبت على ملعب أرينا كورينثيانز.
وألغى حكم الفيديو هدف أحرزه أرتور فيدال لاعب منتخب تشيلي في الدقيقة 16، لكن بعد المراجعة ظهرت لمسة يد قبل عملية التسديد.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين مع أفضلية نسبية لمنتخب تشيلي من حيث الاستحواذ على الكرة، ولعبت تقنية الفار دوراً مهماً بعد أن ألغت هدف لمصلحة أليكسيس سانشيز بحلول الدقيقة 14 اتضح أنه جاء من حالة تسلل.
وتحسن منتخب كولومبيا مع بداية الشوط الثاني وأصبح هو من يبادر في الهجوم لخطف هدف يضمن به العبور إلى الدور التالي، وكاد خاميس رودريجيز أن ينجح في ذلك بحلول الدقيقة 47 عبر تسديدة ماكرة من ركلة حرة مباشرة، لكن الكرة مرت بجوار القائم بالنهاية.
ثم ألغى حكم الفيديو المساعد هدفًا أخر بعدما تدخل هو من أجل احتسابه، حيث أقر في البداية بتجاوز الكرة لخط المرمى قبل أن يبعدها الدفاع في الدقيقة 17، لكن بعد المراجعة اتضح أن بناء الهجمة شهد وجود تسلل.
وانتقلت المباراة إلى ركلة الترجيح، واستطاع منتخب تشيلي أن يحسمها بعدما أهدر ويليام تيسيو لاعب كولومبيا ركلة، فيما أحرز كافة عناصر تشيلي الركلات التي انتهت 5-4.
وتأهل بذلك منتخب تشيلي إلى نصف النهائي ليلتقي بالفائز من أوروجواي وبيرو في أخر مباريات ربع النهائي.