كل الصفحات ماعدا الرئيسية

الإتحاد الأوروبي يصنف ريال مدريد في المركز الأول .. وليفربول خارج العشرة


الإتحاد الأوروبي يصنف ريال مدريد في المركز الأول .. وليفربول خارج العشرة


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن تصنيف الفرق الأوروبية، واحتل فريق ريال مدريد الإسباني المركز الأول بقائمة أفضل الفرق الأوروبية إثر النجاحات القارية التي حققها خلال السنوات الأخيرة والتتويج بثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا في آخر خمس نسخ منها.
وحصل ريال مدريد على 146 ألف نقطة في التصنيف، وجاء في المركز الثاني فريق برشلونة بـ 138 ألف نقطة، بينما احتل بايرن ميونيخ المركز الثالث في الترتيب برصيد 128 ألف نقطة.
وعلى الرغم من خروج ريال مدريد من ثمن نهائي النسخة الأخيرة لبطولة دوري أبطال أوروبا، إلا أنه ما زال يتصدر التصنيف كأفضل فريق أوروبي بسبب النجاحات المميزة التي حققها خلال الخمس سنوات الماضية.
وجاء في المركز الرابع أتلتيكو مدريد 127 ألف نقطة ويليه في المركز الخامس فريق يوفنتوس برصيد 124 الف نقطة، بينما يأتي مانشستر سيتي في المرتبة السادسة برصيد 106 وفي المركز السابع إشبيلية برصيد 104 ألف نقطة نظير سيطرته على بطولة الدوري الأوروبي لعدة سنوات متتالية، تلاه باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 103 ألف نقطة وآرسنال الإنجليزي برصيد 101 ألف نقطة، واختتم بورتو البرتغالي قائمة العشرة مراكز الأولى برصيد 93 ألف نقطة.
واحتل ليفربول المركز الحادي عشر برصيد 91 ألف نقطة، بينما جاء «البلوز» في المركز الثاني عشر برصيد 87 ألف نقطة.
وعلى الرغم من تتويج ليفربول الإنجليزي بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا وتتويج تشيلسي الإنجليزي بالدوري الأوروبي، إلا أنهما لم يتواجدا بالعشرة مراكز الأولى.