محمد صلاح يتخطي ميسي ورونالدو في قائمة أغلي لاعب بالعالم وإنهيار نيمار


محمد صلاح يتخطي ميسي ورونالدو في قائمة أغلي لاعب بالعالم وإنهيار نيمار


صرح موقع (The CIESFootball Observatory) المتخصص في أسعار اللاعبين على مستوى العالم، أن هناك أكثر من 27 لاعبًا تتخطى قيمتهم الحالية في سوق الانتقالات الصيفية، مبلغ 100 مليون يورو، بينهم 3 فقط تتخطى قيمتهم سقف الـ200 مليون يورو.
وأحتل محمد صلاح وصافة القائمة بعد النجم الفرنسي كيليان مبابي لوتين، والذي تصدر القائمة بعد المستويات المبهرة التي أظهرها في العامين المنصرمين.
وبحسب تقرير الموقع، المنشور اليوم، والذي أبرزته صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الإسبانية، فإن الفرنسي كيليان مبابي، نجم هجوم باريس سان جيرمان الفرنسي، هو اللاعب الأغلى في العالم حاليًا، ويبلغ سعره 252 مليون يورو، يليه المصري الدولي محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي بـ219.6 مليون يورو، ثم رحيم سترلينغ، نجم هجوم مانشستر سيتي بـ207.8 مليون يورو.
مبابي قاد منتخب بلاده إلى التتويج بلقب كأس العالم روسيا 2018 باقتدرا وكان أحد القطع الأساسية في تشكيلة المدرب ديديه ديشامب، وكذلك الحال مع فريقه باريس سان جيرمان الذي حصد معه لقب الدوري.
بينما فاز محمد صلاح بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول طليعة الشهر الجاري، عندما أحرز ركلة جزاء ضد توتنهام في النهائي الذي أقيم بملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة مدريد.
واحتل ليونيل ميسي المركز الرابع بـ167.4 مليون يورو، في ظل أن عمره حاليًا يبلغ 31 عامًا، وجاء جادون سانشو نجم بروسيا دورتموند الألماني في المركز الخامس، والسنغالي ساديو ماني في المركز السادس.
وتراجع سعر نيمار دا سيلفا، لاعب باريس واحتل المركز السابع عشر في قائمة أغلى لاعبي العالم، بقيمة 124.7 مليون يورو، ليتراجع سعره بما يعادل 100 مليون يورو، بعد أن اشتراه سان جيرمان من برشلونة الإسباني مقابل فسخ شرطه الجزائي وقيمته 222 مليون يورو في صيف 2017.


AS Koora @ 2019

صور المظاهر بواسطة travelphotographer. يتم التشغيل بواسطة Blogger.