كينيا تعزز بقائها بعد فوزها بصعوبة علي تنزانيا في كأس الأمم الأفريقية


كينيا تعزز بقائها بعد فوزها بصعوبة علي تنزانيا في كأس الأمم الأفريقية


اقتنص المنتخب الكيني فوزاً ماراثونياً وصعباً على جاره المنتخب التنزاني بنتيجة (3-2) بعد أن كان متأخراً بهدف مبكر في بداية اللقاء، ليحصد أول نقاطه في المجموعة الثالثة بكأس الأمم الإفريقية.
منتخب كينيا من الممكن أن يصبح منافس منتخب مصر في دور الـ 16 في البطولة إذا نجح في احتلال المركز الثالث في مجموعته وتأهل ضمن أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث في المجموعات الست، لكن بشرط أن ينهي المنتخب المصري مجموعته في الصدارة.
كينيا أصبحت في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن السنغال صاحبة المركز الثاني، وتتصدر الجزائر برصيد 6 نقاط، بينما تقبع تنزانيا في المؤخرة بلا رصيد من النقاط.
وسيلاقي منتخب كينيا المنتخب السنغالي في ختام مباريات المجموعة، بينما تصطدم تنزانيا بمنتخب الجزائر، ويأمل الكينيون في اقتناص نقطة من السنغال من أجل زيادة فرص التأهل.
وتقدم المنتخب التنزاني أولاً عن طريق اللاعب هابيجو مسوفان في الدقيقة الـ6 من عمر الشوط الأول ثم عادل المنتخب الكيني النتيجة في الدقيقة الـ39 عن طريقة مايكل اولونجا، بركلة مقصية رائعة.
وبعد هدف كينيا مباشرة، سجل المنتخب التنزاني، الهدف الثاني في الدقيقة الـ40، عن طريق اللاعب مبوانا ساماتا.
وفي الشوط الثاني نجح المنتخب الكيني في معادلة النتيجة برأسية اللاعب جوهانا أمولو في الدقيقة الـ62 وسجل اللاعب مايكل أولونجا الهدف الثالث من تسديدة أرضية في الدقيقة الـ80، من عمر المباراة.
ونجح الفريق الكيني في تمرير الدقائق المتبقية لصالحه ليحرم منتخب تنزانيا في الوصول للمرة الثالثة إلى شباكه لينتهي اللقاء بفوز كينيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


AS Koora @ 2019

صور المظاهر بواسطة travelphotographer. يتم التشغيل بواسطة Blogger.