كل الصفحات ماعدا الرئيسية

بيرو تسحق حامل اللقب تشيلي بثلاثية نظيفة وتقابل البرازيل في نهائي كوبا أمريكا


بيرو تسحق حامل اللقب تشيلي بثلاثية نظيفة وتقابل البرازيل في نهائي كوبا أمريكا


تأهل منتخب بيرو لمواجهة البرازيل البلد المستضيف في نهائي كأس كوبا أمريكا لكرة القدم بعد فوزها 3-0 على تشيلي حاملة اللقب البطولة الماضية.
واحتاجت بيرو إلى 20 دقيقة لافتتاح التسجيل عندما وصلت ركلة ركنية إلى إديسون فلوريس الذي سدد كرة مباشرة في الشباك من عند القائم البعيد.
وسقطت تشيلي أمام سرعة وطموح بيرو التي ظهرت بشكل مختلف تمامًا عن الفريق الذي أحرز ثلاثة أهداف فقط في طريقه إلى الدور قبل النهائي وخسر 5-صفر أمام البرازيل في دور المجموعات.
وتلتقي البيرو، الساعية إلى اللقب الثالث بعد عامي 1939 و1975، في المباراة النهائية مع البرازيل المضيفة الأحد المقبل على ملعب ماراكانا في روي دي جانيرو.
ثم أضافت بيرو الفارق في الدقيقة 37 بعد خطأ فادح من الحارس جابرييل أرياس الذي خرج لقطع تمريرة طويلة لكن أندريه كارييو وصل للكرة أولا.
وأنهى القائد باولو جيريرو الثلاثية في الوقت المحتسب بدل الضائع قبل أن يكمل جاليسي ليلته الرائعة عندما أنقذ ركلة جزاء سددها إدواردو فارجاس باستهانة قبل صفارة النهاية.
وستكتفي تشيلي التي كانت تستهدف ثلاثية متتالية تاريخية، بخوض مباراة المركز الثالث أمام الأرجنتين السبت المقبل في كورينثيانز.