كل الصفحات ماعدا الرئيسية

قوات الاحتلال تمنع إقامة نهائي كأس فلسطين


قوات الاحتلال تمنع إقامة نهائي كأس فلسطين


أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تأجيل مباراة نهائي كأس فلسطين للموسم 2018/2019، والتي كان من المقرر إقامتها بين فريق مركز شباب بلاطة وفريق نادي خدمات رفح، وذلك بعد رفض الاحتلال منح تصاريح دخول لوفد نادي خدمات رفح إلى الضفة الغربية بمزاعم أمنية.
وقال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في بيان له، "بكل أسف تأجيل مباراة نهائي كأس فلسطين بين فريق مركز شباب بلاطة وفريق نادي خدمات رفح نتيجة التدخل السافر لسلطات الاحتلال الإسرائيلي بحرمان الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه الأساسي في لعب كرة القدم".
وأضاف الإتحاد :“كانت الاستعدادات لمباراة نهائي كأس فلسطين، وهي واحدة من أكبر المسابقات الرسمية في فلسطين، قد انتهت قبل أيام، لكن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال ترفض منح التصاريح لدخول وفد نادي خدمات رفح بذريعة وأسباب أمنية“.
وأكد الاتحاد أنّ مباراة نهائي كأس فلسطين هي مباراة تجمع بين بطل الكأس في المحافظات الشمالية ”الضفة الغربية“ وبطل الكأس في المحافظات الجنوبية ”غزة“، لكن قيود الاحتلال تجعل من شبه المستحيل عقد المباراة في كل عام.
وسيترك الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“، والاتحادات الدولية الواقعة تحت مظلته، لمساعدة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على حماية حقه بلعب كرة القدم، والتزامه بتنظيم مسابقات وطنية، والمشاركة في المسابقات الدولية، وذلك باتخاذ إجراءات فعالة للتأكد من أن كرة القدم تلعب في فلسطين دون أي عقبات.