كل الصفحات ماعدا الرئيسية

نيجيريا تفوز علي جنوب أفريقيا في الدقائق الأخيرة وتصعد إلي نصف نهائي أمم افريقيا


نيجيريا تفوز علي جنوب أفريقيا في الدقائق الأخيرة وتصعد إلي نصف نهائي أمم افريقيا


تأهل منتخب نيجيريا إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم إفريقيا 2019، بعد فوزه على منتخب جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف، في مباراة الدور ربع النهائي، والتي جمهت بين الفريقين على استاد القاهرة الدولي.
جاءت خطورة على المرميين مع تنافس بين نيجيريا وجنوب إفريقيا على السيطرة على الكرة في منطقة وسط الملعب، وشهدت الدقيقة 7 احتساب ركلة ثابتة للنسور الخضراء على الجانب الأيسر لمرمى جنوب إفريقيا على حدود منطقة الجزاء لم تستفد منها نيجيريا.
وردت العارضة فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 50 لمنتخب نيجيريا بعد تسديدة من إيتوبو من ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء لمست يد الحارس قبل أن تضرب العارضة.
وسجل منتخب جنوب إفريقيا هدف التعادل في الدقيقة 71 عن طريق اللاعب زونجو بعد كرة ردت من الدفاع النيجيري بعد عرضية داخل منطقة الجزاء ليحولها اللاعب الجنوب إفريقي إلى الشباك مباشرة، واحتسب الحكم تسلل قبل أن تتدخل تقنية الفيديو لاحتساب الهدف لصالح الفريق الجنوب إفريقي.
وفي الدقائث الأخيرة وتحديدا في الدقيقة 89 سجلت نيجيريا هدف قاتل من ضربة ركنية تم تنفيذها بلعبة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها اللاعب ويليام إيكونج إلى الشباك بعد خروج خاطئ من حارس المرمى.
وينتظر المنتخب النيجيري الفائز من مواجهة الجزائر وكوديفوار، التي تقام غدا الخميس، ليواجهه في نصف النهائي.