كل الصفحات ماعدا الرئيسية

الهلال يكتسح الأهلي برباعية بفضل هاتريك جوميز في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أسيا


الهلال يكتسح الأهلي برباعية بفضل هاتريك جوميز في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أسيا


فاز فريق الهلال على نظيره الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم على ملعب الجوهرة المشعة ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا.
وتقدم الأهلي في الدقيقة 4 عن طريق مهاجمه السوري عمر السومة قبل أن يتعادل الهلال في الدقيقة 15 عن طريق مهاجمه الفرنسي بافتيمبي جوميز لكن الفريق المضيف أنهى الشوط الأول متقدمًا، بعدما سجل دجانيني تفاريس الهدف الثاني في الدقيقة 39.
ومع بداية الشوط الثاني كان الأهلي أقرب لإحراز الهدف الثالث بتسديدة قوية من جانب تافاريس ولكن حارس الهلال نجح في التصدي لها ليستمر التعادل الإيجابي بين الفريقين.
وفي الدقيقة 48 ارتكب محمد العويس حارس الأهلي خطأ قاتل بعدما فشل في التعامل مع عرضية بشكل صحيح لتأتي الكرة إلى جوميز الذي يسدد بقوة في الشباك معلنا إحراز هدف التعادل ثم أرسل جيوفينكو تمريرة رائعة لجوميز الذي راوغ مدافعي الأهلي وأسكن الكرة في الشباك ليسجل مهاجم الهلال الملقب بالأسد، الهدف الثالث له ولفريقه في اللقاء.
واختتم عبد الله الحافظ أهداف الهلال في الدقيقة 81 بعد دربكة دفاعية في الأهلي استغلها وسدد الكرة بقوة لتسكن الشباك لينتهي اللقاء بتلك النتيجة ويقترب الزعيم بشدة من التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا.
ومن المقرر أن تقام مباراة العودة على ملعب الهلال في الرياض يوم الثلاثاء المقبل .