كل الصفحات ماعدا الرئيسية

رسميا : واين روني يعود للدوري الإنجليزي كلاعب ومدرب


رسميا : واين روني يعود للدوري الإنجليزي كلاعب ومدرب


أعلن فريق دي سي يونايتد الأميركي أن الدولي واين روني سيترك فريقه الحالي مطلع العام المقبل بعد توصله الى اتفاق مع دربي كاونتي بشأن النجم السابق البالغ 33 عاما.
وأعاد نادي دربي كاونتي المشارك في دوري المستوى الثاني لدوري كرة القدم في إنجلترا القائد السابق للمنتخب الوطني واين روني الى بلاده بصفة (مدرب ولاعب) في صفوفه بعد عام من انتقاله الى الولايات المتحدة.
وقال الفريق الأمريكي في بيان :"بعد انتهاء موسم الدوري الأميركي 2019 سيترك واين روني النادي ليتابع مسيرته في إنجلترا ليكون أقرب من عائلته".
وأكد فريق دربي كاونتي قدوم روني "لفترة أولية حتى صيف 2021 مع خيار عام إضافي مشيرا الى انه سيكون مدربا ويتابع تطوير دروسه في التدريب استعدادا لمسيرة تدريبية محتملة".
وقال روني لموقع النادي:"أنا متحمس لفرصة الانضمام الى فيليب كوكو جهازه التدريبي وتشكيلة الفريق الاول متابعا "أنا متحمس أيضا لبدء مشواري التدريبي في دربي كاونتي مع الفريق الاول والاكاديمية".
وعدد النادي سلسلة انجازات روني، على غرار تسجيله 359 هدفا في مسيرته، 53 هدفا قياسيا في 120 مباراة دولية مع منتخب "الأسود الثلاثة" 253 هدفا قياسيا مع مانشستر يونايتد إحرازه لقب الدوري الانكليزي خمس مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.
وارتبط اسم روني في الأيام الاخيرة بدور لاعب ومدرب في ملعب "برايد بارك" حيث حصل زميله السابق في المنتخب فرانك لامبارد على باكورة مناصبه التدريبية العام الماضي قبل الانتقال أخيرا الى تشيلسي.