اعلان


ليفربول يفوز بلقب بطل السوبر الأوروبي علي حساب تشيلسي بضربات الترجيح

مشاركة

ليفربول يفوز بلقب بطل السوبر الأوروبي علي حساب تشيلسي بضربات الترجيح


حقق فريق ليفربول الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبية بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح 5-4 في المباراة التي أقيمت في ملعب فودافون أرينا وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.
بعد بداية هادئة حصل ليفربول على ركلة ثابتة في وسط ملعب تشيلسي بالدقيقة 9 ليمرر هندرسون إلى صلاح الذي لعب عرضية أبعدها الدفاع.
ورد تشيلسي في الدقيقة 11 بهجمة مرتدة وصلت إلى اللاعب بيدرو على الجهة اليمنى ليخترق ويسدد بيسراه كرة خطيرة مرت إلى جوار القائم الأيسر.
وكاد صلاح أن يتقدم في الدقيقة 16 بعد تمريرة من شامبرلين خلف الدفاع ليتوغل النجم المصري ويسدد كرة بيسراه تصدى لها الحارس كيبا، وارتدت الكرة بانفراد إلى جيرو تحت ضغط دفاعي ليسدد أرضية ضعيفة بعيدة عن المرمى.
وتقدم تشيلسي في الدقيقة 36 عن طريق جيرو الذي استقبل تمريرة رائعة من بوليسيتش خلف الدفاع لينفرد ويسدد أرضية بيسراه عانقت الشباك.
وفي الدقيقة 48 استقبل البرازيلي البديل الكرة في منطقة جزاء تشيلسي ليمهدها إلى ماني لتمر من الحارس وتصل للسنغالي الذي سدد في الشباك معلناً عن هدف التعادل.
وفي الدقيقة 95 ترجم ليفربول تفوقه في الشوط الإضافي الأول بهدف رائع بعد تمريرة من فيرمينو إلى ماني داخل منطقة الجزاء قابلها السنغالي بقذيفة مرت إلى الشباك.
وفي الدقيقة 101 تعادل جورجينيو من ركلة جزاء بعد عرقلة الحارس أدريان للاعب أبراهام داخل منطقة الجزاء ليعود الأزرق للقاء مجدداً.
وسجل لليفربول  بترتيب المسجلين:" فيرمينو- فابينيو- أوريجي- أرنولد- صلاح.
وسجل لتشيلسي بترتيب المسجلين:"جورجينو- باركلي- ميلوسن مونت- إيمرسون- إبراهام "ضائعة".
ويعتبر محمد صلاح، أول لاعب عربي توج بلقب السوبر الأوروبي في التاريخ.
AS Koora @ 2019