اعلان


خسائر مالية فادحة لقنوات بين سبورت في فرنسا

مشاركة

 خسائر مالية فادحة لقنوات بين سبورت في فرنسا


ذكرت تقارير صحفية بأن شبكة قنوات ( beIN ) القطرية في فرنسا تلقت ضربة موجعة بعدما حققت القناة خسائر مالية كبيرة خلال الفترة الأخيرة بلغت مليار يورو فضلًا عن خسارة حقوق بث مسابقة دوري أبطال أوروبا.
كما أشارت الصحف إلى أن بي إن سبورتس خلال العام الماضي خسرت 81 مليون يورو وارتفعت قيمة خسائرها في فرنسا إلى ( 1.4 مليار يورو ).
وترتب على هذه الخسائر إلغاء ما يقرب من مليون شخص في فرنسا اشتراكاتهم إذ أشارت إلى أنه ما يقرب من 800 ألف قطعوا اشتراكاتهم مع القناة بعد خسارة حقوق نقل بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.
وبالإضافة إلى كل هذه الأزمات يعاني ناصر الخليفي رئيس شبكة قنوات بي إن سبورتس من العديد من الاتهامات حيث يتم التحقيق معه خلال الفترة الأخيرة بعد اتهامه بتقديم رشوة إلى لامين دياك رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، من أجل تسهيل حصول قطر على تنظيم بطولة كأس العالم.
وأضافت التقارير أيضا أنه على الرغم من تدخل الحكومة القطرية لاحتواء الأمر إلا أنه لم يجد أي نفع حيث ضخت ملايين الأموال لتفادي الخسائر.
كما يتم التحقيق مع الخليفي من قبل المدعي العام الفرنسي في قضية حصول شبكة قنوات بي إن سبورتس على حقوق بث كأس العالم عامي ( 2022 و2026 ) .
وعلى الرغم من هذا الدعم الحكومي الكبير من أجل تفادي الخسائر إلا أن شركة ”ميديا برو“ الإعلامية تدخلت من أجل الحصول على حقوق بث مباريات الدوري الفرنسي من العام المقبل.
AS Koora @ 2019