كل الصفحات ماعدا الرئيسية

بول بوجبا يرد لأول مرة على تعرضه لإهانات عنصرية


بول بوجبا يرد لأول مرة على تعرضه لإهانات عنصرية


حرص الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد على الرد لأول مرة على الإهانات التي تعرض لها خلال الفترة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل بعض الجماهير.
وغرد بوجبا على ”تويتر“ وكتب: ”لقد عانى أجدادي من أجلنا لنكون أحرارًا اليوم، للعمل والمساهمة في بناء المجتمع، لنستقل وسائل المواصلات ولعب كرة القدم“.
وأصدر النادي الإنجليزي، بيانًا قبل أيام، يؤكد فيه أنه لن يتهاون في التعامل مع أي شكل من أشكال العنصرية والتمييز، أملًا في اختفاء تلك الظاهرة.
وقال أيضا :”الإهانات العنصرية تدل عن جهل واضح من قبل بعض الأشخاص، ولكنها تجعلني أقوى وتحفزني لمحاربتها لحماية الأجيال المقبلة“.
ورفعت جماهير مانشستر يونايتد فى المدرجات لافتات تندد بالعنصرية، ومساندة بوجبا ضد هذا الموقف الذى تعرض له مؤخرا، وسبقه عدد من اللاعبين كان أبرزهم النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول.
وكان بوجبا قد تعرض لإهانات عنصرية وتهديدات بالقتل من قبل بعض أنصار الشياطين الحمر، بعد ما أهدر ركلة جزاء ضد وولفرهامبتون فى الجولة الثانية، وحرم فريقه من تحقيق الفوز الثانى فى المسابقة.
وشارك بوجبا في هزيمة يونايتد مساء السبت على يد كريستال بالاس بهدفين لواحد ضمن الجولة الثالثة للبريميرليج.
وكان مانشستر يونايتد من خلال بيانه قد طالب شركات مواقع التواصل الاجتماعي بالمساهمة في الحد من تلك الظاهرة وملاحقة المتورطين قانونيًا.