كل الصفحات ماعدا الرئيسية

الإتحاد الدولي "الفيفا" يعلن موعد ومعايير قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2019


الإتحاد الدولي "الفيفا" يعلن موعد ومعايير قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2019


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن موعد القرعة الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر من العام الجاري.
أن تقام القرعة الخاصة بمونديال الأندية بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في سويسرا 16 سبتمبر الجاري في تمام 2:00 مساءً بتوقيت سويسرا.
وأكد الفيفا على أنه هناك 4 أندية حتى الآن حجزت أماكنها في البطولة وهي مونتري المكسيكي بطل كوناكاف وفريق ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا والسد القطري حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة الدوري القطري والفريق سيمثل الدولة المنظمة في تلك البطولة وهينجين سبورت بطل أوقيانوسيا.
وأضاف الاتحاد الدولي عبر موقعه على أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لم يحدد حتى الآن ممثل القارة الأفريقية الذي من المقرر أن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية وذلك على الرغم من إعلان "كاف" تتويج الترجي التونسي ببطولة دوري أبطال أفريقيا وتقديم الوداد المغربي شكوى وتظلم ضد هذا القرار.
وسوف يساعد في إجراء مراسم القرعة أسطورة ليفربول والمنتخب الإنجليزي السابق مايكل أوين.
وسيكون لقاء الافتتاح بين بطل البلد المنظم السد القطري وبطل أوقيانوسيا هينجين سبورت.
أما الدور الثاني من البطولة سيكون عن طريق القرعة التي ستضم بطل دوري أبطال آسيا، بطل دوري أبطال أفريقيا، ومونتيري المكسيكي، والفائز في مباراة الافتتاح.
أما الدور نصف النهائي من البطولة فسوف يتم معرفة من خلال القرعة من سيقع في مواجهة بطل أمريكا الجنوبية (كوبا ليبرتادورس)، وليفربول بطل دوري أبطال أوروبا من الفائزين في الدور الثاني، ولن يكون هناك امكانية لمواجهة بين بطل أمريكا الجنوبية وبطل أوروبا في هذا الدور من البطولة.