كل الصفحات ماعدا الرئيسية

منتخب إيطاليا ينتزع فوزًا صعبًا من فنلندا في تصفيات يورو 2020


منتخب إيطاليا ينتزع فوزًا صعبًا من فنلندا في تصفيات يورو 2020


اقترب المنتخب الإيطالي خطوة هامة من التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) وانتزع فوزًا صعبًا بنتيجة 2/1 من فنلندا في المجموعة العاشرة في الجولة السادسة.
وواصل منتخب إيطاليا تحليقه في صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة محققا العلامة الكاملة حتى الآن، حيث تفوق بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب فنلندا، واحتل منتخب أرمينيا المركز الثالث برصيد تسع نقاط.
وأفتتح تشيرو إيموبيلي التسجيل لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 59 قبل أن يتعادل تيمو بوكي لمصلحة فنلندا في الدقيقة 72 من ركلة جزاء، لكن جورجينيو أعاد التقدم لإيطاليا من جديد، بتسجيله الهدف الثاني للمنتخب الملقب بالأزرق من ركلة جزاء في الدقيقة 79.
تطورت الأمور في الشوط الثاني من اللقاء حيث تقدم المنتخب الإيطالي عن طريق اللاعب شيرو ايموبيلي في الدقيقة الـ 59 بصناعة فريدريكو تشيزيا بكرة عرضية تلقاها مهاجم لاتسيو برأسية قوية في شباك أصحاب الأرض.
وبعدها بدقائق قليلة حصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء بعد تسرع من الحارس جيانلويجي دوناروما في التعامل مع الهجمة فسجلها تيمو بوكي مهاجم نوريتش سيتي في الدقيقة الـ 71.
وأضاف نجم تشيلسي جورجينيو الهدف الثاني في الدقيقة الـ 79 للمنتخب الإيطالي من ركلة جزاء جديدة احتسبها حكم المواجهة.
ويصعد صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات العشر في التصفيات إلى النهائيات التي ستقام في العام المقبل.
بهذا الانتصار رفع منتخب إيطاليا رصيده من النقاط إلى 18 نقطة من 6 مباريات في المركز الأول بالمجموعة العاشرة من التصفيات، فيما تجمد رصيد المنتخب الفنلندي عند 12 نقطة بالمركز الثاني.