كل الصفحات ماعدا الرئيسية

بايرن ميونيخ يحقق أرباحًا ضخمة بلغت "750 مليون يورو"


بايرن ميونيخ يحقق أرباحًا ضخمة بلغت "750 مليون يورو"


أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء أنه حقق عائدات وأرباحًا قياسية خلال موسمه الماضي 2018/2019 في الدوري الألماني .
وأوضح النادي أن أرباحه ارتفعت بنسبة 78 بالمئة عن الموسم السابق لتصبح 52.5 مليون يورو ليبلغ حجم الفائض لديه 497.4 مليون يورو.
وكشف النادي البافاري أن عائداته بلغت 750.4 مليون يورو أي (825.4 مليون دولار) بزيادة 14.1 بالمئة عن الموسم الذي يسبقه.
وأشار البايرن في بيانه إلى الأرقام القياسية التي حققها النادي، بالإضافة إلى ارتفاع رأس مال الشركة الخاصة به إلى 497.4 مليون يورو.
 من جانبه، عبر كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي للنادي، عن سعادته البالغة بهذه الأرقام القياسية والتطور المالي الملحوظ، سواء على مستوى المبيعات أو الأرباح.
 ووجه رومينيجه شكرًا خاصًا لأعضاء مجلس الإدارة جان كريستيان دريسين، أندرياس جونج وجورج واكر، بالإضافة لمجلس الإشراف برمته، الذي يرأسه أولي هونيس، على تعاونهم المميز والموثوق به.
 وكشف رومينيجه عن قيام مجلس الإدارة، بمكافأة كافة العاملين بدفع راتب شهرين إضافيين، لشكرهم عمليًا على الأرباح القياسية.
من جانبه، قال يان كريستيان درييزن نائب المدير التنفيذي: "نحن سعداء كثيرًا بالأرباح والعائدات التي حققها النادي، فهذه الأرقام تؤكد وقوف النادي على أرضية صلبة للغاية فيما يتعلق بالجانب المالي والاقتصادي".
وتابع :"هذا النجاح هو نتاج عمل كبير قام به جميع العاملين في النادي، لقد زادت عائدات النادي من المباريات والبث التليفزيوني، وحققنا أرقامًا قياسية في العائدات الناتجة عن عقود الرعاية، بالإضافة لتحقيقنا أرباحًا كبيرة من بيع منتجات وقمصان النادي مقارنة بباقي الأندية في أوروبا".