كل الصفحات ماعدا الرئيسية

بعد هدفه بمرمى إشبيلية .. بنزيما يعادل إنجاز ميسى


بعد هدفه بمرمى إشبيلية .. بنزيما يعادل إنجاز ميسى 


لا يزال المهاجم الفرنسي كريم بنزيما يحافظ على كونه أهم لاعب في فريق ريال مدريد في عام 2019 الجاري وقد ساهم بهدف الفوز لفريقه بالأمس الأحد أمام إشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى الإسباني.
وهدف بنزيما أمام إشبيلية جعله يصل إللى الهدف رقم 20 له في عام 2019 وهو رقم حققوه فقط أربعة مهاجمين في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وهم: ليونيل ميسي، وروبرت ليفاندوفسكي وكيليان مبابي وسيرجيو أجويرو.
أما بالنسبة لنجم برشلونة ليونيل ميسي فقد سجل 20 هدفا حتى الآن في 2019 ومازال لم يسجل في الموسم الجديد 2019-2020 أي أهداف لغيابه بسبب الإصابة وكانت عودته في مباراة غرناطة الأخيرة يوم السبت الماضي ولكنه لم يسجل أهدافا ولم ينقذ فريقه من الهزيمة بهدفين دون مقابل على ملعب كارمينيز.
وتعرض الفرنسي مبابي للإصابة منذ شهر ولكنه تمكن من العودة في المباراة الأولى له في الدوري الفرنسي أمام فريق نيم أولمبيك، بينما البولندي ليفاندوفيسكي تمكن بالفعل هذا الموسم الجديد من تسجيل 9 أهداف خلال 5 مباريات في الدوري الألماني «بوندزليجا»: هدفين أمام هرتا برلين وثلاثة أهداف أمام شالكه وهدف أمام ماينز وهدف أمام ار بي ليبزيج وهدفين أمام كولن هذا الأسبوع.
وأصبح كريم بنزيما يتساوى هذا العام بنفس أهداف ميسي وأجويرو وبأقل بهدف من كلا من ليفاندوفيسكي (هداف بايرن ميونيخ الألماني) وكيليان مبابي (هداف باريس سان جيرمان الفرنسي).
ومن جانبه، لم يستطيع الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية بنزيما من زيارة الشباك في الجولة الثالثة فقط أمام فياريال حيث تمكن من تسجيل هدف أمام سيلتا فيجو وهدفا أمام بلد الوليد وسجل هدفين في الجولة الماضية أمام ليفانتي وسجل هدف الفوز بالأمس أمام إشبيلية، ليصل إلى هدفه الخامس هذا الموسم متعادلا مع جيرارد مورينو كهداف للبطولة حتى الآن.
وهدفه في إشبيلية بالأمس جاء تأكيدا على مجهود بنزيما مع الفريق، فخلال التسعة عشر مباراة التي خاضها بقميص ريال مدريد أمام إشبيلية، قد ساهم بأهداف أخرى لفريقه: صنع 10 تمريرات حاسمة، أفضل سجل شخصي له، وسجل 9 اهداف، نفس عدد أهدافه في شباك برشلونة، وفقط تمكن من تسجيل أهداف أكثر أمام أتلتيكو مدريد (11 هدفا) وأمام مالجا (10 أهداف) وأمام غرناطة (10 أهداف).