كل الصفحات ماعدا الرئيسية

بعد السقوط أمام فلسطين.. إقالة هيكتور كوبر ومساعديه من تدريب أوزباكستان


بعد السقوط أمام فلسطين.. إقالة هيكتور كوبر ومساعديه من تدريب أوزباكستان


أعلن اتحاد أوزبكستان لكرة القدم إنهاء عقد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الأول وجهازه المساعد وذلك حسبما ذكر الاتحاد في بيان رسمي.
وتأتي إقالة كوبر في أعقاب خسارة أوزبكستان أمام مضيفه منتخب فلسطين بهدفين دون رد، في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المزودوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، قبل أن يتعادل سلبيًا أمام العراق، في المباراة الودية التي جمعتهما بالعاصمة الأردنية عمان، في العاشر من الشهر الجاري.
وقال الاتحاد الأوزبكي، عبر موقعه الرسمي، إن كوبر وجهازه المعاون قدموا الشكر لاتحاد الكرة على الفترة التي قضوها في تدريب الفريق، ومتمنين للمنتخب النجاح في الفترة المقبلة.
ويحتل المنتخب الأوزبكي، ذيل المجموعة الرابعة من التصفيات، دون رصيد من النقاط، حيث تتصدر المجموعة سنغافورة، برصيد 4 نقاط، تليها فلسطين، برصيد 3 نقاط، ثم اليمن برصيد نقطتين، بينما يحتل المنتخب السعودي، المركز الرابع، برصيد نقطتين.
وكان كوبر، قد تولى قيادة منتخب أوزبكستان، في أغسطس من عام 2018، عقب رحيله عن تدريب المنتخب المصري، الذي قاده إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، فضلًا عن قيادته إلى نهائي أمم إفريقيا 2017 بالجابون.
وكشف محمود فايز المدرب المساعد لهيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب أوزبكستان عن تفاصيل إقالة المدرب من قيادة المنتخب.
وكتب محمود فايز عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": ""تم التوصل إلى اتفاق ودي لإنهاء التعاقد بين مستر كوبر والاتحاد الأوزبكي باتفاق الطرفين".