كل الصفحات ماعدا الرئيسية

اليويفا يستقر على "ويمبلي" لاستضافة نهائي دوري الأبطال 2023


 اليويفا يستقر على "ويمبلي" لاستضافة نهائي دوري الأبطال 2023


أكدت شبكة "SKY SPORT" الاخبارية أن الاتحاد الأوروبي "اليويفا" لكرة القدم استقر بشكل نهائي على اختيار ملعب ويمبلي الشهير بإنجلترا لإقامة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2023 وأوضحت وفقا لمصادر الشبكة أن الإعلان سيكون الأسبوع المقبل.
وكان ملعب ويمبلي أحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، عامي 2011 و2013، كما استضاف نهائي مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012.
يذكر أن نهائي الموسم الماضي أقيم على ملعب واندا ميتروبلويتانو، بمدريد وتوج به ليفربول على حساب توتنهام.
ويستضيف ملعب أسطنبول نهائي النسخة الحالية للمسابقة، موسم 2019/2020.
ومن المرجح أن يعلن الاتحاد الأوروبي، في الوقت نفسه استضافة مدينة سان بطرسبيرج الروسية لنهائي موسم 2020/2021، وميونيخ الألمانية لنهائي موسم 2021/2022.
الجدير بالذكر أن نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، أقيم علي ملعب "واندا ميتروبوليتانو" معقل نادي أتليتكو مدريد وجمع بين ناديي ليفربول وتوتنهام، وتوج الريدز بلقب البطولة بعدما تغلب على السبيرز بهدفين دون مقابل، بينما يستضيف ملعب "أتاتورك" باسطنبول النسخة الحالية للبطولة.
كما ذكر تقرير الشبكة أن الاتحاد الأوروبي "يويفا" سوف يعلن أيضًا عن التفاصيل الخاصة بالبطولة الثالثة للأندية مع دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي، حيث سيحدد موعد انطلاق البطولة ونظامها في الاجتماع المحدد له الاسبوع المقبل.