كل الصفحات ماعدا الرئيسية

نادي الهلال يصعق الاتحاد ويضرب موعدًا مع السد القطري في نصف نهائي أبطال أسيا


نادي الهلال يصعق الاتحاد ويضرب موعدًا مع السد القطري في نصف نهائي أبطال أسيا


تأهل فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019 بعد أن قلب تأخره أمام مواطنه الاتحاد بهدف على فوز3-1 ، الثلاثاء على ملعب جامعة الملك سعود في إياب ربع نهائي البطولة القارية أمام أكثرمن 22 ألف متفرج.
وبلغ بذلك الأزرق العاصمي دور الأربعة للمرة الرابعة في غضون 6 مواسم، ضارباً موعداً مع السد القطري قبل النهائي ليواجهه ذهاباً في الأول من أكتوبر المقبل في الدوحة، فيما يستضيفه إياباً 22 من ذات الشهر في الرياض.
سجل أهداف الهلال البيروفي أندري كاريلو الدقيقة "44" وسالم الدوسري" 48" و الإيطالي سبيستيان جيوفينكو"79"، بينما أحرز للاتحاد زياد الصحفي عند الدقيقة "11".
فاجأ الاتحاد مضيفهم الأزرق بهدف سريع عن طريق زياد الصحفي عند الدقيقة 11 من تسديدة داخل حدود منطقة الجزاء مستفيداً من فشل دفاع الهلال في إبعاد ركلة ركنية.
وواصل لاعبو الهلال ضغطهم وأهدروا العديد من الفرص خاصة سالم الدوسري، حتى تمكن البيروفي أندري كاريلو من إدراك التعادل قبل دقيقة واحدة من انتهاء الزمن الرسمي للشوط الأول من تسديدة داخل حدود منطقة الجزاء فشل الحارس فواز القرني في التصدي لها لتسكن الشباك الاتحادية عند الدقيقة 44 وينتهي الشوط بالتعادل 1-1.
ومع بداية الشوط الثاني تقدم سالم الدوسري للهلال من ضربة رأسية مستفيداً من عرضية كاريليو عند الدقيقة 48. وتابع أصحاب الأرض سيطرتهم وكاد الإيطالي جوفينكو ان يعزز التقدم بهدف ثالث لكن تسديدته جانبت القائم الأيسر لفواز.
وعاد الاتحاد لمبادلة الهلال هجمات وحرم القائم الأيمن للمعيوف البرازيلي رومارينهو من تسجيل هدف التعادل من تسديدة قوية. ، ليرد الهلال بالهدف الثالث عن طريق الإيطالي سبيستيان جوفينكو عند الدقيقة 79.وحرمت العارضة محمد البريط من الهدف الرابع لفريقه واستمرت المباراة بذات الايقاع السريع حتى أطلق الياباني ريوجي ساتو حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الهلال بثلاثية وبلوغه نصف نهائي البطولة القارية.