كل الصفحات ماعدا الرئيسية

ريال مدريد الأكثر إنفاقاً في سوق الإنتقالات الصيفية


ريال مدريد الأكثر إنفاقاً في سوق الإنتقالات الصيفية


سيطر الدوري الإسباني على سوق الإنتقالات الصيفية، حيث أنفق فريق ريال مدريد 305 مليون يورو، كما أنفق برشلونة 255 مليون يورو، في حين انفق فريق أتلتيكو مدريد 243 مليون يورو، وهم أكثر الأندية إنفاقا، في السوق الصيفية الماضية.
وحطم الملكي سجل إنفاقه السابق هذا الصيف لتعزيز فريقه، ومع ذلك للعام الثالث على التوالي، فإن ريال مدريد لديه تشكيل مع أعلى متوسط ​​أعمار في الليجا.
يوجد أربعة أندية من الليجا في المراكز العشرة الأولى في أوروبا، هم ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو وإشبيلية.
باعت أندية الدوري الإسباني ما يزيد عن مليار يورو من المواهب هذا الصيف حيث حقق أتليتيكو 311 مليون يورو.
على مدار السنوات الخمس الماضية، كانت موناكو أكبر البائعين بـ851 مليون يورو، يليها يوفنتوس بـ710 مليون يورو، وأتلتيكو بـ660 مليون يورو وبرشلونة بـ644 مليون يورو، ريال مدريد يحتل المركز العاشر بـ444 مليون يورو.
نادي الميريا، الذي إنتقلت ملكيته الى المستشار تركي الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، كان اكبر المنفقين في الدرجة الثانية في أسبانيا هذه الصيف.
التعاقد مع الإنجليزي الشاب أرفين أبياه من نادي نوتنجهام فورست، مقابل 8.8 مليون يورو هو ثاني أعلى رسوم نقل يتحملها أي فريق من فرق الدرجة الثانية في إسبانيا.
يوجد في ريال مدريد 6 لاعبين فقط من أكاديمية النادي في صفوفهم هذا الموسم، بينما يملك برشلونة لديه تسعة.
لا تزال أندية الدوري الإنجليزي من الأكثر إنفاقاً في أوروبا بفضل تعاقد مانشستر يونايتد مع هاري ماجواير بـ87 مليون يورو، وتعاقد أرسنال مع الإفواري نيكولاس بيبي بـ80 مليون يورو ، وتعاقد نادي مانشستر سيتي مع الإسباني رودري بـ70 مليون يورو.
تعاقد فريق أتلتيكو مدريد مع البرتغالي جواو فيليكس مقابل 126 مليون يورو، وتعاقد برشاونة مع الفرنسي أنطوان جريزمان بـ120 مليون يورو وتعاقد ريال مدريد مع البلجيكي إيدين هازارد بـ100 مليون يورو لريال مدريد.