كل الصفحات ماعدا الرئيسية

ريال مدريد يريد التعاقد مع فان دايك من ليفربول .. فهل ينجح ؟


ريال مدريد يريد التعاقد مع فان دايك من ليفربول .. فهل ينجح ؟


ذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي ريال مدريد الإسباني مهتم بالتعاقد مع المدافع الهولندي "فيرجيل فان دايك" لاعب نادي ليفربول الإنجليزي.
وقالت الصحف أنه رغم أن فان دايك يتطلع لقيادة ليفربول للقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الغائب عن خزائن الريدز من التتويج بموسم 1989/1990، إلا أن ريال مدريد يريد إقناع فان دايك بالانتقال إليه.
وأن ريال مدريد ينوي الإغراء على فيرجيل فان ديك وتقديم عرض مغري لإدارة ليفربول لبيع مدافعه.
وأصبح فان دايك البالغ من العمر 28 عامًا أحد أهم لاعبي ليفربول وأحد أفضل المدافعين في العالم إن لم يكن أفضلهم، منذ انضمامه إلى ليفربول، قادمًا من ساوثهامبتون في يناير 2018، مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، ويرتبط فان دايك مع ليفربول بعقد حتى العام 2023.
ويأتي ذلك بعد تقارير متضاربة حول توجه إدارة ليفربول لتجديد عقد فان دايك لـ5 مواسم جديدة، بعد مستواه المبهر، والذي توجه بنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم الماضي، متفوقًا على النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.
وأشارت بعض الصحف إلى أن إدارة ليفربول سعيدة لأن فان دايك يريد البقاء في ملعب أنفيلد لكنها في الوقت ذاته تخشى أن يغير اللاعب الهولندي موقفه.
ويمتد عقد فان دايك الحالي مع ليفربول حتى عام 2023 بعد انتقاله من ساوثهامبتون مقابل 75 مليون جنيه إسترليني قبل 20 شهراً.
العقد جديد سيمنح فان دايك زيادة كبيرة في راتبه من 125000 جنيه إسترليني في الأسبوع إلى 200000 جنيه إسترليني في الأسبوع، وسيمدد عقده حتى 2025.
ويشمل الاتفاق الجديد الكثير من بنود المكافآت مع وجود إضافات على عدد مرات ظهوره مع الفريق والحفاظ على الشباك نظيفة.