كل الصفحات ماعدا الرئيسية

إعتراف رسمي بتورط "الفار" في أخطاء بعض الحالات بالدوري الإنجليزي


إعتراف رسمي بتورط "الفار" في أخطاء بعض الحالات بالدوري الإنجليزي


أكد "مايك رايلي" رئيس لجنة الحكام برابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم أن تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" أخطأت في أربع حالات خلال أربع مباريات في الجولات الأولى من المسابقة.
وشهد الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي والذي يشهد للمرة الأولى استخدام تقنية الفار ما يقارب من 227 قراراً تتضمن أهدافًا وبطاقات حمراء وحالات تسلل تمت مراجعتها حتى الآن مع إلغاء ستة قرارات.
ومن بين الحالات التي يقصدها رايلي كان هدف المدافع السويسري فابيان شار لاعب نيوكاسل والذي كان يجب إلغاءه بعد أن لمس الكرة بيده كما أنه لم يمنح البلجيكي يوري تيليمانس لاعب ليستر سيتي بطاقة حمراء للاعتداء على الخصم.
وكان هناك قراران آخران بعدم احتساب أخطاء على مخالفات ضد الإسباني ديفيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي والألماني سيبستيان هالر مهاجم ويستهام يونايتد.
وقال رايلي المدير العام لتصريحات لشبكة "SKY": "نحن نتعلم و نمضي قدمًا و نتطور باستمرار وكانت هناك أربع حالات لم يتدخل بها "فار" وسيكون هناك فهم أفضل لدور التقنية فيما بعد".
وأكمل رايلي: "الأخطاء كلها تتعلق بالحكم المسؤول عن فار والعملية التي نتبناها وهذه أمثلة كان من الممكن أن يصبح لـ "فار" فيها فائدة ويتدخل لمساعدة الحكم"
وانضم الدوري الانجليزي الممتاز لبطولات دوري الدرجة الأولى في ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا في اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد "الفار" وذلك منذ بداية الموسم الحالي.