كل الصفحات ماعدا الرئيسية

تركي آل الشيخ ينوي تعديل اسم وشعار نادي ألميريا الأسباني


تركي آل الشيخ ينوي تعديل اسم وشعار نادي ألميريا الأسباني


يرغب تركي آل الشيخ مالك نادي "ألميريا" الناشط في دوري الدرجة الثانية الإسباني في إحداث ثورة كاملة داخل النادي بعد شرائه من مالك السابق ألفونسو جارسيا بقيمة 20 مليون يورو بعدما استحوذ على نسبة 96% من القيمة الكلية للنادي.
وجاءت نقطة التغيير هذه المرحلة إلى اسم النادي وشعاره للموسم المقبل وتتمثل نية أل شيخ في تغيير الشعار الحالي لشعار مختلف وإضافة كلمة "FC" إلى اسم ألميريا بالإضافة إلى حذف الخطوط الحمراء والبيضاء على قميص الفريق الأول.
ونشر النادي الإسباني تغريدة على حسابه الرسمي ليعلن عن المفاجأة التي ينوي تركي آل الشيخ تنفيذها في هوية النادي، قائلاً: «للموسم القادم، ولأننا نحترم ويهمنا مشاعر جماهيرنا، نريد معرفة رأيكم» بالإضافة لإجراء استفتاء أسفل هذه التغريدة، للإدلاء بالموافقة أو رفض هذه الفكرة.
ويعتبر الشعار الجديد لألميريا مختلفًا بشكل كلي عن هوية النادي، مما أدى إلى رفض أغلبية جماهير ألميريا المتابعين لحساب النادي على وسائل التواصل الاجتماعي «تويتر» لإجراء أي تعديل.


وبالنظر إلى الشعار نجد إضافة كلمة "FC" لتكون الكلمة النهاية "UD Almería FC" وهذا يعني تغيير في اسم النادي، ويتميز اللوجو أيضًا بوجود أسد ليكشف عن التميمة الجديدة لنادي ألميريا والتي أطلق عليها اسم "روزام" وتم تقديمها يوم 20 أغسطس الماضي.
والجدير بالذكر أن نتجية التصويت على الشعار والاسم الجديد حتى الآن هي الرفض بنسبة 70% مقابل الموافقة بنسبة 30%، ووصل عدد المصوتين إلى 39.250 متابع ومازال متبقيًا 6 أيام على انتهاء هذا التصويت وكتب العديد من مشجعي ألميريا تعليقات واضحة للرفض، كان عنوانها الرئيسي "لا تمسوا الشعار"
التغيير الجديد للشعار سيمحي تميمة نادي ألميريا القديمة والتي اعتمدها النادي منذ 4 سنوات بعد إجراء مسابقة بين الأطفال، وكانت مبنية على شمس بورتو كاريرو وهذا الرمز يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالمدينة الإسبانية وبُنى عليه أيضًا درع جامعة ألميريا، بعكس تميمة الأسد التي لا تمتلك أي هوية تعبر عن المدينة، بالإضافة لكونها تميمة تشبه شعار أكاديمية "روزام" لكرة القدم والتي ينوى آل الشيخ إنشائها في السعودية مع مدربين عالمين في مقدمتهم البرتغالي خورخي خيسوس.