كل الصفحات ماعدا الرئيسية

ميسى يستلم جائزة جديدة فى مسيرته "الكرة الذهبية لـ المدارس"


 ميسى يستلم جائزة جديدة فى مسيرته "الكرة الذهبية لـ المدارس"



تسلّم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني جائزة غريبة وفريدة من نوعها اسمها "الكرة الذهبية التعليمية"، تُمنح من قِبل مؤسسة "مدارس" ..
وقام خوسيه ماريا دل كورال، رئيس مؤسسة "مدارس"، بتسليم جائزة الكرة التعليمية لميسي، بعدما فاز بالمركز الأول في التصويت الذي جرى، وشارك فيه آلاف الأطفال والشباب عبر الشبكة الإلكترونية، التي تربط فروع المؤسسة في 190 دولة مختلفة حول العالم.
 ونشر ميسي صورة له على "انستجرام" قائلًا: فخر كبير حصولي على جائزة "الكرة التعليمية"، أشجعكم على تعزيز ثقافة الطلاب في جميع المجالات.
وذكرت صحيفة "MARCA" الإسبانية أن مؤسسة "مدارس" تُعد شبكة عالمية مكوّنة من عدة معاهد تعليمية، تم إنشاؤها من خلال برنامج تم تدشينه في العاصمة الأرجنتينية "بوينس آيرس" قبل أن تنتشر في عدة دول، ويصل عدد مدارسها إلى 500 ألف.
وتهدف هذه المؤسسة إلى اندماج الطلاب حول العالم في العملية التعليمية، من خلال مبادرات في مجالات التكنولوجيا والرياضة والفن.
وقالت الصحيفة بأن الكرة التعليمية قد صنعت من الأقمشة البالية بأيدي أطفال من مدينة "كوكومو" في موزمبيق إذ تمثل "لعبة كرة القدم النقية" حسب ما وصفته المؤسسة.
والجدير بالذكر أن ميسي قد تواجد في القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019 من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بجانب الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس والهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول.