كل الصفحات ماعدا الرئيسية

سوبر هاتريك كريستيانو رونالدو يقود البرتغال لسحق ليتوانيا بخماسية في تصفيات اليورو


سوبر هاتريك كريستيانو رونالدو يقود البرتغال لسحق ليتوانيا بخماسية في تصفيات اليورو


انتصر المنتخب البرتغالي على نظيره منتخب ليتوانيا  في المباراة التي جمعتهما بالتصفيات "يورو 2020"  بخمسة أهداف لهدف.
واصل كريستيانو رونالدو قائد البرتغال وهداف يوفنتوس سعيه نحو صدارة هدافي العالم على الصعيد الدولي عندما سجل أربعة أهداف "سوبر هاتريك" في مرمى ليتوانيا ضمن تصفيات (يورو 2020)  ليرفع رصيده من الأهداف الدولية إلى 93 هدفًا.
ويتفوق رونالدو البالغ عمره 34 عامًا على منافسه التقليدي ليونيل ميسي على الصعيد الدولي حيث حقق لقبين كبيرين مع البرتغال هما بطولة أوروبا 2016 في فرنسا ودوري الأمم الأوروبية العام الحالي مقابل عدم تتويج ميسي بأي بطولة كبرى مع الأرجنتين.
وزاد رونالدو من رصيده كهداف تاريخي للبرتغال بتسجيل هدفه 93 ليوسع الفارق مع الأسطورة المجرية الراحل فيرينك بوشكاش الذي سجل 84 هدفًا.
المنتخب البرتغالي استطاع التقدم في الدقيقة السابعة عن طريق ركلة جزاء نفذها كريستيانو رونالدو، ولكن المنتخب الليتواني لم يكن بنفس القوة ولم يقدموا الأداء المميز في المباراة إذ أنهم هددوا مرمى البرتغال بكرة واحدة فقط سجلوا منها هدف التعادل في الدقيقة 28.
واستحوذ منتخب البرتغال على مجريات اللعب بنسبة 63%، مقابل 27% لصالح لاعبي منتخب ليتوانيا.
وفي الشوط الثاني، انفجر البرتغالي كريستيانو رونالدو، وسجل هدفين 3 أهداف متتالية في الدقائق62، 65، 73 ليكمل السوبر هاتريك بأربعة أهداف في المباراة ثم سجل ويليام كارفاليو الهدف الخامس في الدقيقة 90.
وجاء هدف رونالدو الدولي الأول في مرمى اليونان في يورو 2004 التي استضافتها البرتغال بينما هدفه العاشر كان في مرمى السعودية في الأول من مارس/آذار 2006 وهدفه 80 في مرمى مصر العام الماضي خلال مباراة ودية قبل مونديال روسيا.
ويتأخر رونالدو فقط عن الإيراني علي دائي الذي سجل 109 أهداف مع منتخب بلاده قبل اعتزاله وهو رقم من السهل أن يحطمه رونالدو إذ تتبقى له أربع مباريات في تصفيات يورو 2020 فضلًا عن البطولة نفسها العام المقبل أي أنه بحاجة إلى 16 هدفًا لمعادلة رقم دائي.