كل الصفحات ماعدا الرئيسية

كلوب: نصحت كوتينيو ببايرن ميونيخ وأموال برشلونة أجبرتنا على تركه


كلوب: نصحت كوتينيو ببايرن ميونيخ وأموال برشلونة أجبرتنا على تركه


قال "يورجن كلوب" المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي عن نصيحته للاعبه السابق البرازيلي فيليب كوتينيو المتواجد في صفوف فريق بايرن ميونيخ معارا من نادي برشلونة، بالانتقال إلى الفريق الألماني.
وأوضح كلوب، أنه أخبر كوتينيو أن ينتقل للبايرن خاصة وأن طريقة لعبه ستكون مناسبة للعملاق البافاري، وسيتمكن من تواجده في ألمانيا من أجل إثبات نفسه مجددًا، مشددًا أن انتقال بايرن لكوتينيو ستكون مفيدة لكليهما.
وصرح كلوب في لموقع "أنفيلد ووتش" إن كوتينيو لاعب مذهل ولم يكن يريد أن يسمح له بالرحيل عن الفريق، إلا أن برشلونة أجبرهم على هذا بعرضه المالي الذي قدمه حيث انتقل النجم البرازيلي إلى العملاق الكتالوني مقابل "142 مليون جنيه إسترليني".
وانضم كوتينيو إلى صفوف بايرن ميونيخ الألماني خلال الميركاتو الصيفي المنصرم لمدة موسم على سبيل الإعارة من برشلونة الإسباني مع خيار الشراء في نهاية الموسم مقابل 120 مليون يورو.
وأضاف: "فيليب كوتينيو لاعب من طراز عالمي، وهو صفقة جيدة لبايرن ميونيخ والدوري الألماني بشكل عام".
وتابع المدرب الألماني: "لم يكن لدينا ما يكفي من المال لشراء فيليب كوتينيو من برشلونة، أخبرت اللاعب بأن بايرن ميونخ سيناسبه كثيرًا، عودته للريدز كانت مستحيلة".
وأشار كلوب إلى أن ليفربول لم يكن لديه ما يكفي من الأموال للحصول على خدمات كوتينيو في الصيف، نظرًا لأن الإدارة أنفقت الأموال لضم العديد من اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق.
ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 12 نقطة، حيث خاض الفريق 4 مباريات فاز فيهما جميعًا، حيث تفوق على نورويتش سيتي وساوثهامبتون بالإضافة إلى الأرسنال وبرينلي.