كل الصفحات ماعدا الرئيسية

التشكيلة المثالية للجولة الأولي من دوري أبطال أوروبا


التشكيلة المثالية للجولة الأولي من دوري أبطال أوروبا


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن التشكيلة المثالية للجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تقديم اللاعبين أفضل ما لديهم في أولى مباريات الشامبيونزليج.
وشهدت التشكيلة خروج  نجمي الكرة العالمية الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي.
وحظيت الجولة الأولى من دور المجموعات إثارة كبيرة في بعض المباريات وتألق عدد من اللاعبين مثل الأرجنتيني انخيل دي ماريا وهالاند لاعب ريد بول سالزبورج النمساوي، كما شهدت عددا من المفاجآت، فإلى جانب الخسارة القاسية لليفربول بطل أوروبا أمام فريق نابولي، تلقى ريال مدريد أيضا خسارة من باريس سان جيرمان بثلاثية، وظهر فريق سالزبروغ النمساوي بقوة في الجولة الأولى بعدما فاز بستة أهداف مقابل هدفين على فريق جنك البلجيكي.
ومثّل برشلونة لاعب واحد فقط في التشكيلة هو الحارس الألماني اندريه تير شتيجن، بعد تصديه للعديد من الكرات الخطيرة خلال مباراة بوروسيا دورتموند، وكان له الفضل في خروج فريقه بنقطة التعادل، وحصل أياكس الهولندي على حصة الأسد بتواجد 3 لاعبين، بعد فوزه على ليل الفرنسي بثلاثية نظيفة، بينما لم يتواجد أي لاعب من صفوف مانشستر سيتي رغم انتصاره بنفس النتيجة على شاختار دونيتسك.

وجاءت التشكيلة المثالية للجولة الاولي كالتالي:

في حراسة المرمى: أندريه تير شتيجن (برشلونة)
في خط الدفاع: كيران تريبير (اتلتيكو مدريد) - ماتس هوميلز (بوروسيا دورتموند) - جويل فيلتمان (أياكس) - ونيكولاس تاجليافيكو (أياكس).
في خط الوسط: إدسون ألفاريز (أياكس) - تياجو ألكانتارا (بايرن ميونيخ) - آنخيل دي ماريا (باريس سان جيرمان) - وميسلاف أورشيتش (دينامو زغرب) -
وفي الهجوم: هوانج هي تشان (سالزبورج) - وبراوت هولاند (سالزبورج).