كل الصفحات ماعدا الرئيسية

مانشستر يونايتد يجبر أليجري على تعلم اللغة الإنجليزية


مانشستر يونايتد يجبر أليجري على تعلم اللغة الإنجليزية


أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن الإيطالي ماسيمليانو أليجري المدير الفني السابق لنادي يوفنتوس الإيطالي يقوم حاليًا بدراسة اللغة الإنجليزية بشكل مكثف، حيث يفكر جديًا في تولي مهمة قيادة نادي مانشستر يونايتد في الفترة المقبلة.
ووفقًا لصحيفة "جارديان" الإنجليزية فإن المدرب الإيطالي يرغب في التدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز ويتواجد في ملعب توتنهام هوتسبير لحضور المباراة أمام بايرن ميونيخ الألماني في الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.
وتفكر إدارة مانشستر يونايتد في مرحلة ما بعد سولسكاير، ويبدو أن أليجري هو الاسم الرئيسي في قائمة مختصرة تضم 3 مدربين، تفكر إدارة النادي الإنجليزي في التفاوض معهم خلال الفترة المقبلة، في حالة قرروا إقالة المدرب النرويجي.
ورحل أليجري عن تدريب نادي يوفنتوس في نهاية الموسم الماضي، بعد 5 سنوات قضاها في تدريب «البيانكونيري» حقق خلالها 11 بطولة، منها 5 ألقاب في الدوري الإيطالي، و4 في كأس إيطاليا، ولقبان في كأس السوبر الإيطالي، كما حصل على المركز الثاني في بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين.
ويبحث أليجري حاليًا عن التحدي المقبل في مسيرته التدريبية، بعد فترة من الراحة، وتشير العديد من التقارير إلى محاولة عدد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التواصل معه.
ويعد التحدي الإنجليزي أحد الأهداف التي يضعها أليجري في تفكيره، ويقضى وقته حاليًا في تعلم اللغة، حيث يفضل فكرة تدريب «الشياطين الحمر»، ويبدو أن المدرب الإيطالي مستعد لتولي المهمة في «أولد ترافورد»، حتى بدون المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا، ولكن لن يتمكن المدرب أليجري من تدريب أي نادٍ سوى في 2020، حيث يرتبط بعقد مع يوفنتوس حتى نهاية الموسم الحالي.