كل الصفحات ماعدا الرئيسية

نادي برشلونة يدين أحكام الحبس ضد زعماء كتالونيا في بيان رسمي


نادي برشلونة يدين أحكام الحبس ضد زعماء كتالونيا في بيان رسمي


أصدر نادي برشلونة الإسباني اليوم الإثنين بيانًا رسميًا بشأن حبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا بتهمة التحريض على التمرد من قِبل المحكمة العليا الإسبانية.
من جانبه، أدان نادي برشلونة هذه الأحكام الصادرة في بيانه الرسمي، مُطالبًا خلاله الحكومة الإسبانية بضرورة الإفراج عن المعتقلين والدخول في حوار سياسي، مُشددًا علي أن قرار السجن ليس حلًا لتلك الأزمة.
وشهد عام 2017 وجود خلافات سياسية بشأن انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا الأمر الذي أدى إلى حبس زعماء كتالونيين لفترات تتراوح بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد بسبب دورهم في إجراء استفتاء على استقلال الإقليم، في خطوة تنظر إليها مدريد على أنها غير قانونية وغير دستورية.
وقال النادي الكتالوني "برشلونة" في بيانه: "نادي برشلونة بصفته كواحد من الكيانات الرائدة في إقليم كتالونيا ووفقًا لسجله التاريخي في الدفاع عن حرية التعبير والحق في اتخاذ القرار ونحن نطالب بحل النزاع في إقليم كتالونيا، عن طريق الحوار السياسي وليس بسجن الزعماء ويطلب النادي من جميع القادة السياسيين، إجراء حوار لحل الأزمة، بجانب الإفراج عن القادة المدنيين والسياسيين الذين تمت إدانتهم".
واختتم البيان: "كما يعرب نادي برشلونة عن دعمه وتضامنه مع أسر المحرومين من حريتهم".
والجدير بالذكر أن برشلونة يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا" برصيد 16 نقطة خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق نقطتين فقط.
ويستعد نادي برشلونة لمواجهة نظيره إيبار، يوم السبت 19 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.