كل الصفحات ماعدا الرئيسية

العالم يترقب القرار النهائي لموعد الكلاسيكو الجديد بين برشلونة وريال مدريد


العالم يترقب القرار النهائي لموعد الكلاسيكو الجديد بين برشلونة وريال مدريد


تترقب الجماهير حول العالم اليوم الإثنين القرار النهائي للاتحاد الإسباني لكرة القدم بشأن موعد إقامة مباراة الكلاسيكو بين ناديي برشلونة وريال مدريد.
وكان من المقرر إقامة مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد يوم 26 أكتوبر ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الأسباني إلا أنه تم تأجيلها بسبب الأحداث السياسية التي يشهدها إقليم كتالونيا.
وشهدت الأيام الماضية مطالبات من قِبل النادي الملكي بتأجيل مباراة الكلاسيكو في ظل المظاهرات وأعمال العنف التي تجتاح مدينة "برشلونة" على خلفية الأحكام الصادرة من المحكمة الإسبانية بسجن 9 من زعماء إقليم كتالونيا لفترات تتراوح بين 9-13 سنة بتهمة التحريض على التمرد بسبب دورهم في إجراء استفتاء على استقلال وانفصال الإقليم في خطوة تنظر إليها مدريد على أنها غير قانونية وغير دستورية.
ورفضت إدارة النادي الكتالوني قرار تأجيل الكلاسيكو في حال حدوثه رغم المخاطر التي قد تحيط بالمباراة؛ بسبب الأحداث السياسية ودعوات التظاهر في موعد اللقاء.
كذلك رفض الناديان برشلونة والريال فكرة إقامة مباراة الكلاسيكو في العاصمة "مدريد" على ملعب "سانتياجو برنابيو".
وفي حال تأكيد تأجيل مباراة الكلاسيكو، فسيكون من المتوقع إقامتها يوم 18 ديسمبر المقبل؛ نظرًا لأن الموعد يناسب جدول الطرفين في تلك الفترة.
ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 19 نقطة، متفوقًا على منافسه التلقيدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.