كل الصفحات ماعدا الرئيسية

برشلونة يصدر بيانا حول تأجيل الكلاسيكو والموعد الجديد.. التأجيل حتمي والمواعيد متضاربة


برشلونة يصدر بيانا حول تأجيل الكلاسيكو والموعد الجديد.. التأجيل حتمي والمواعيد متضاربة


مازالت حالة من التخبط تسيطر على أزمة مباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، في بطولة الدوري الإسباني.
وقال برشلونة في بيان أصدره يوم الجمعة إنه رفض اقتراح رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم بخوض لقاء الكلاسيكو في سانتياجو برنابيو بدلا من "كامب نو" وإنه أكد للاتحاد الإسباني ولجنة المسابقات أمس حول رغبته في خوض الكلاسيكو في ذات الموعد في كامب نو.
وشدد برشلونة على أن النادي يثق كل الثقة في جماهيره موقفه المدني تجاه الكتلة الاجتماعية والتعبير عن ذلك بطريقة سلمية.
وكان من المقرر أن تقام مباراة برشلونة وريال مدريد يوم 26 أكتوبر القادم على ملعب كامب نو ولكن الاحتجاجات التي اندلعت في إقليم كتالونيا بعد الحكم بالسجن على 9 من زعماء الإقليم السياسيين ودعوات التظاهر والإضراب أثارت قلق لجنة المسابقات وطلبت اليوم نقل المباراة ولكن ماذكرته جميع التقارير الصحفية فإن كلا الناديين رفضا طلب اللجنة.
وأمهلت لجنة المسابقات كلا الناديين مهلة حتى يوم الإثنين المقبل من أجل تحديد موقفهما النهائي من موعد المباراة.
وخرجت بعض التقارير الصحيفة أيضًا اليوم، وكذلك تحدثت قناة بي إن سبورتس الفضائية عبر مراسلها في برشلونة عن أن المباراة تقرر تأجيلها ليوم 18 ديسمبر دون قرار رسمي.
وذكرت صحيفة "MARCA" اليوم إنه تم الاتفاق على تأجيل المباراة ولكن لم يتم الكشف عن الموعد النهائي مشيرة إلى أن الاتحاد الإسباني اقترح على لجنة المسابقات بالدوري الاسباني إقامة المباراة يوم 7 ديسمبر المقبل.
لكن الموعد الجديد لمباراة الكلاسيكو سيؤثر على موعد الجولة الـ16 ومباراتي برشلونة ضد ريال مايوركا وريال مدريد ضد  إسبانيول وهنا سيحتاج الاتحاد للحصول على موافقة مايوركا وإسبانيول على المقترح.
ولو تم إقامة المباراة يوم 7 ديسمبر سيكون قبل مواجهتين قويتين لريال مدريد وبرشلونة إذ سيسافر الفريق الملكي يوم 9 ديسمبر لمواجهة كلوب بروج يوم 11 في دوري الأبطال فيما سيتجه برشلونة إلى مدينة ميلان لمواجهة فريق إنتر في يوم 10 ديسمبر.