القائمة الرئيسية

الصفحات

رابطة الليجا تقدم مقترحًا لبرشلونة وريال مدريد بشأن الكلاسيكو بسبب الإضطرابات في كتالونيا


رابطة الليجا تقدم مقترحًا لبرشلونة وريال مدريد بشأن الكلاسيكو بسبب الإضطرابات في كتالونيا


طلب رابطة الليجا الإسبانية رسميًا اليوم الأربعاء تغيير ملعب إقامة كلاسيكو الأرض بين برشلونة ونظيره ريال مدريد في الأسبوع العاشر من المسابقة.
وكان من المقرر أن يستضيف النادي الكتالوني نظيره الميرنجي في الواحدة ظهرًا بملعب "كامب نو" ضمن مباريات الجولة العاشرة في 26 أكتوبر الجاري.
ولكن طلبت الرابطة تغيير ملعب المباراة نظرًا للاضطرابات السائدة في إقليم كتالونيا.
وأشارت التقارير إلى أن الرابطة اقترحت إقامة الذهاب في الـ26 من أكتوبر في سانتياغو برنابيو والإياب في كامب نو بسبب الاضطراب في إقليم كاتالونيا هذه الفترة.
وأوضحت صحيفة "AS" أن قرار عكس الملاعب في الكلاسيكو الآن هو بيد لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وهي من ستقرر.
كانت المحكمة العليا الإسبانية قد أصدرت حكمها بحبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا لفترات تتراوح ما بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد بسبب دورهم فى محاولة الإقليم الفاشلة للاستقلال عام 2017.
وأضحت التقارير، إن هناك مظاهرات ستنطلق فى 26 أكتوبر المقبل، موعد إقامة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، للتنديد بالأحكام الصادرة من المحكمة العليا الإسبانية بحبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا.
وأصدر نادى برشلونة بياناً رسمياً أمس،الأثنين، لإدانة الأحكام الصادرة من المحكمة العليا الأسبانية، وطالب خلاله خلاله الحكومة الإسبانية بضرورة الإفراج عن المعتقلين والدخول فى حوار سياسى، موضحاً أن السجن ليس حلاً لتلك الأزمة، فيما لم يصدر عن ريال مدريد تجاه الأزمة السياسية.
ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب المسابقة بـ 18 نقطة بعد مرور 8 جولات، بينما يحتل برشلونة الوصافة بـ 16 نقطة.
هل اعجبك الموضوع :