كل الصفحات ماعدا الرئيسية

اتهام برناردو سيلفا بالعنصرية بسبب تغريدة ويمنحه والإتحاد الإنجليزي يمنحه مهله للرد


اتهام برناردو سيلفا بالعنصرية بسبب تغريدة ويمنحه والإتحاد الإنجليزي يمنحه مهله للرد


أدان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم رسميًا اليوم الأربعاء البرتغالي بيرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي بالعنصرية تجاه زميله الفرنسي بنيامين ميندي.
وأكد الاتحاد في بيان رسمي له، أن يدين واقعة سوء السلوك من الجناح البرتغالي تجاه زميله، ويمنحه مهلة للرد حتى التاسع من أكتوبر.
وغرد سيلفا لزميله بنيامين ميندي الاسبوع الماضي مقارنة صورة له كطفل بطفل إفريقي آخر، تستخدم كإعلان لعلامة تجارية للحلويات في إسبانيا والبرتغال.
وانتقد العديد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي هذه التغريدة لكونها عنصرية وكتب سيلفا للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم معبرا عن أسفه.
ودافع جوارديولا عن سيلفا، بقوله “هنالك العديد من المواف مع الأشخاص البيض، الرسم يبدو مشابهاً، كان رد ميندي واضحاً بأنهم يمزحون دائماً، برناردو من أجمل الأشخاص الذين قابلتهم في حياتي، يتحدث 4-5 لغات وهذه أفضل طريقة لفهم انفتاحه”.
وأضاف “ميندي واحد من أفضل أصدقائه ومثل أخ بالنسبة له، لقد التقط صورة له وهو صغير وشبهه بالكارتون، هو يشبهه إلى حد كبير، إذا أراد الاتحاد الإنجليزي التحدث معه فبرناردو منفتح على ذلك، في حال حدث شيء ما فسيكون خطئاً ضد سيلفا”.
وحاتل أدانت اللاعب من قبل الاتحاد الإنجليزي، قد تصل عقوبة إيقافه لمدة 6 مباريات مما يعني غيابه عن قمة الجولة الـ12 أمام ليفربول.
وشارك سيلفا أمس الثلاثاء في فوز فريقه على دينامو زغرب الروسي بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.