كل الصفحات ماعدا الرئيسية

رسميًا.. الصين تنظم مونديال العالم للأندية 2021 بنظامها الحديث


رسميًا.. الصين تنظم مونديال العالم للأندية 2021 بنظامها الحديث


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الخميس أن الصين ستستضيف نسخة موسعة من كأس العالم للأندية في 2021.
وأعلن الفيفا أنه سيوسع المشاركة في البطولة لتشمل 24 فريقًا في 2021 وأشار جياني إنفانتينو رئيس الفيفا في أبريل الماضي إلى أن الخطة ستلعب دورًا كبيرًا في تطوير اللعبة في آسيا رغم المعارضة الأوروبية.
وأبلغ إنفانتينو مؤتمرًا صحفيًا "هذا قرار تاريخي لكرة القدم لأن مجلس الفيفا قرر اليوم بالإجماع أن الصين ستستضيف النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية.
البطولة الجديدة ستكون بطولة يتطلع إليها كل شخص يحب كرة القدم. ستكون أول كأس عالم حقيقية يتنافس فيها أفضل الأندية. ستضم 24 فريقًا وتقام في الفترة من يونيو إلى يوليو".
وتنطلق النسخة قبل الأخيرة من نظام البطولة الحالي في قطر في 11 ديسمبر كانون الأول بمشاركة سبعة أندية على أن يقام النهائي بعد ذلك بعشرة أيام.
وتستضيف قطر النسختين المقبلتين بالنظام القديم في اختبار لاستضافتها كأس العالم في 2022.
وقال إنفانتينو للصحفيين عقب اجتماع مجلس الفيفا في شنغهاي اليوم الخميس إن الصين ستستضيف النسخة الموسعة الأولى من كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقا عام 2021.
وأضاف إنفانتينو أن البطولة ستقام في يونيو حزيران ويوليو تموز عام 2021 وأن شكل البطولة ومعايير اختيار الأندية المشاركة فيها سيتم إعلانه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
ولم يعلن إنفانتينو معايير دقيقة لاختيار الأندية المشاركة لكنه قال إن ثمانية أندية من أوروبا ستشارك في النسخة الأولى.
ومن المتوقع أن تضم البطولة خمسة أو ستة أندية من قارة أمريكا الجنوبية وواحد من الصين، الدولة المضيفة، ومثله من اتحاد أوقيانوسيا وثلاثة أندية من كل اتحاد قاري اخر.